المحكمة تُصدر حُكمها ضد سائق دهس موظفة وأبنائها الثلاثة في الشروق

الاحد 12 يوليو 2020 | 06:39 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

عاقبت محكمة جنح مستأنف الشروق، بتأييد حكم الحبس 3 سنوات على سائق النقل الذي تسبب في دهس موظفة في بنك وأبنائها الثلاثة على طريق السويس تجاه الشروق لعدم حضور المتهم.

كانت محكمة القاهرة الجديدة عاقبت المتهم بالحبس 3 سنوات لـ سائق النقل الذي تسبب في دهس موظفة ببنك التنمية الصناعية وأبنائها الثلاثة.

وأوضحت أوراق القضية، أن المجنى عليها تدعى داليا خطاب، موظفة ببنك التنمية الصناعية كانت تقود سيارتها يوم الواقعة على طريق السويس وتحديدًا في الأسبوع الأخير من شهر رمضان متجهة إلى شقة شقيقتها بمنطقة الشروق للإفطار معها بصحبة أبنائها الثلاثة وهم أحمد، 17 سنة، ومهاب، 13 عاما وطفلتها ملك، وأثناء ذلك قام أحد الأشخاص بمعاكستها على طريق السويس وحاول مضايقتها بسيارة نقل كبيرة، حتى اصطدمت سيارتها بالحاجز الحديدي وانقلبت.

‏‎وأشارت أوراق القضية ، إلى أنه أثناء وقوع الحادث تصادف مرور أحد الأشخاص وعندما شاهد السيارة وبداخلها ربة منزل وأبناؤها، على الفور هرع إليهم وقام بالاتصال بالإسعاف التي حضرت، وتم نقلهم إلى مستشفى المركز الطبي العالمي مستشفى الشروق العام، وأثناء ذلك تصادف مرور نقيب شرطة على طريق السويس، وتمكن بصحبة عدد من الأشخاص من إلقاء القبض على المتهم المتسبب في الحادث وتم اقتياده إلى قسم شرطة الشروق للتحقيق معه.

وأوضحت أوراق القضية التى حملت رقم 1843 لسنة 2020 جنح الشروق، أن الضحية لقيت مصرعها بصحبة أبنائها أحمد ومهاب، بعد وصولها إلى المستشفى بساعات قليلة، وتبين أنها أصيبت بتهشم في المخ.

الجنايات تقضي بالإعدام شنقًا لـ ربة منزل

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقًا لربة منزل تدعى "سماح.ا،ع"، بتهمة قتل المجني عليها "نوال.ع.ا" ربة منزل مع سبق الإصرار والترصد، بقصد سرقتها في حلوان.

وتعود تفاصيل الواقعة لعام 2018 حيث أسندت النيابة العامة تهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن توجهت إلى مسكن المجني عليها ، وسددت لها عدة طعنات قاصدة من ذلك قتلها، وإحداث الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أدت لوفاتها.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمة اعترفت بقتل المجني عليها بهدف سرقتها حيث سرقت المنقولات المملوكة للمجني عليها، وكان ذلك داخل مسكنها، وأحرزت المتهمة سلاح ابيض " سكين " .

وكشف زوج المجني عليها في شهادته أمام النيابة العامة أنه بتاريخ الواقعة وأثناء عودته من عمله للسكن الزوجية فؤجي أن المجني عليها زوجته مسجاة علي ظهرها فاقدة النطق، والحركة، وبها جرح ذبحي في الرقبة ،وإضافة الي جروح طعنية في أماكن متفرقة من جسدها، وتبين تسريب برائحة الغاز الخاص بالمطبخ .

وذكر تقرير الطب الشرعي ، أن سبب الوفاة يعود إلى إصابة طعنية في عنق الرقبة وفي البطن وقطع حاد بالاوعية الدموية العنق والبطن مما نتج عنه نزيف دموي حاد أدى إلى الوفاة.

واعترفت المتهمة ارتكاب الواقعة أمام النيابة العامة بهدف السرقة ،وأنها تأكدت من وجود المحني عليه بمفردها، وقررت قتلها والتخلص منها وسرقة ما بحوزتهم ، وأنها بعد ارتكاب الواقعة خرجت من مسكن المجني عليها مسرعة حاملة حقيبة بلاستيك سوداء اللون حيث احتفظت المسروقات بداخلها.

وجاءت شاهد الضابط مجرى التحريات في الواقعة :ان تحرياته توصلت بأن جريمة القتل هدفها السرقة وأنه تمكن من ضبط المتهمة ومواجهتها واعترفت ارتكاب الواقعة لسرقة المجني عليها وارشدت عن المسروقات مشغولات ذهبية، وهاتفين محمول ومبلغ مالي، وأكد أن تحرياته أن المتهمة كانت تمر بضائقة مالية، دفعتها لارتكاب الواقعة، وقامت على إثرها بتدبير واقعة القتل وتوجهت إلى مسكن المجني عليها، واستغلت العلاقة الأسرية التي تربطهما ،وتمكنت من الدخول لمسكنها وما أن ظفر بها حتى طعنتها استخدام سلاح أبيض عثرت عليه داخل مطبخ المجني عليها ، وعقب التأكد من وفاتها قامت بسرقة المنقولات المبينة بالتحقيقات وقامت بفتح الغاز الطبيعي الخاص بالك وقد حتي يتم تسريب الغاز الطبيعي وحدوث حريق لمسكن المجني عليها.

وجاءت شهادة السائق "مصطفى.م.ا" انه في تاريخ الواقعة استقلت المتهمة معه السيارة الخاصة به وطلبت توصيلها الي مسكن المجني عليها، وكانت شهادة صاحب المخبز بجوار مسكن المجني عليها " أحمد.س.ا أنه رأى المتهمة تخرج من العقار مسرعة وبيدها حقيبة سوداء اللون بتاريخ الواقعة .

إقرأ ايضا

السجن 3 سنوات لطبيب وعام للأب لختان 3 بنات في سوهاج

استمرار عمليات تبريد حريق محلات وأكشاك سوق توشكى بحلوان.. صور

اقرأ أيضا