إخلاء سبيل 4 شباب متهمين بحيازة طائرات ورقية بـ15 مايو

الاحد 12 يوليو 2020 | 03:02 مساءً
كتب : علي عرفات

أمرت النيابة العامة بـ15 مايو والتبين، برئاسة المستشار علاء عزت، بإخلاء سبيل 4 أشخاص، ضبط بحوزتهم طائرات ورقية، ومتهمين بإعاقة حركة المرور وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، بضمان محل إقامتهم.

البداية كانت أثناء مرور حملة أمنية من ضباط قسم شرطة 15 مايو، تمكنوا من ضبط 4 شباب، لحيازتهم طائرات ورقية وتسببوا في إعاقة حركة المرور، وعرضوا حياتهم للخطر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

وتكثف مباحث قسم شرطة 15 مايو من جهودها لمنع الطائرات الورقية من المدينة لما تمثله من خطورة على حائزيها بعدما تسببت في وفاة أكثر من طفل في أماكن مختلفة بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة.

أقرأ أيضا.. ضبط أكثر من 99 طائرة ورقية على كورنيش الإسكندرية وتغريم أصحابها

وفي وقت سابق، قامت أحياء الإسكندرية، بشن حملة مكبرة على طريق الكورنيش، لضبط مخالفي قرار منع استخدام الطائرات الورقية على الكورنيش، كما تم ضبط اكثر من 99 طائرة، وضبط عدد من أصحابها وتطبيق الغرامات عليهم وذلك بسبب ماتسببه تلك الطائرات من ضرر على المواطنين.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر أمس قرارا، بحظر إستخدام الطائرات الورقية، بطريق الكورنيش حفاظا على سلامة المواطنين، وذلك بعد وقوع عدد من الحوادث، وتكليف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنية) ولا تزيد عن (1000 جنية) على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

أقرأ أيضا.. البرلمان يتقدم ببيان هام إلى الحكومة بشأن الطائرات الورقية

كذلك تطبيق ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة حفاظا على سلامة العائلات والأطفال بحظر السير بها دون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها مع تعليق الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري برقبة الكلب. وفرض غرامة فورية تبلغ (1000جنية) في حالة المخالفة مع إتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز .

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر للسكرتير العام المساعد بالمحافظة، وبرئاسة أحد السادة ضباط قسم شرطة الخيالة، وتختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية (صباحية _ مسائية) بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.