دياب لـ للمصريين: "بقينا عايشين في مصحة نفسية"

السبت 11 يوليو 2020 | 06:13 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

علق الفنان محمد دياب على الأزمات والقضايا الجدلية المتلاحقة التي انتشرت خلال الأونة الأخيرة، والاتهامات المتبادلة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب دياب عبر حسابه على Facebook: "بصراحة يا جماعة بقيت حاسس أو شبه متأكد إننا بقينا عايشين فى مصحة نفسية كبيرة بس من غير سور وبقى فيه حالات خطرة كتير أوى ربنا يلطف بينا بقى أنا خايف أوى".

يُذكر أن دياب شارك في موسم رمضان 2020، بأربع مسلسلات، ظهر كضيف شرف في "الاختيار" و"البرنس" و"ليالينا 80"، بينما شارك في بطولة مسلسل "فرصة تانية" من إنتاج شركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسي، وإخراج مرقس عادل، ومعالجة درامية محمد سيد بشير، وتأليف مصطفى جمال هاشم، ويضم المسلسل عدد كبير من الفنانين هم ياسمين صبري وأحمد مجدي وهبة مجدي وآيتن عامر وأحمد الشامي ونهال عنبر ومحمود البزاوي.

وقد سبق وعلق المطرب الشعبي والممثل محمد دياب المعروف بإسم بالمطرب " دياب " بطل الموسم الرمضاني هذا العام المشارك في عدد من ألاعمال الدرامية في مقدمتها الاختيار والفتوة وليالينا 80 ، قائلاً :"ماسبتش الغني والتمثيل ماخطفنيش ..لكن حال السوق الموسيقي الان مضطربة وشهد تغيرات كثيرة في مقدمتها إختلاف أذواق وطريقة سماع الناس للاغنية ومن العصب العثور الان على أغنية ملفتة لانظار الناس بالاضافة لمشاكل كانت قائمة بيني وبين الشركة المنتجة للاغاني الخاصة بي وتم حلها الحمد لله ".

وأكمل محمد دياب في مداخلة هاتفية مع برنامج " القاهرة الان " المذاع على فضائية العربية الحدث الذ ي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي قائلاً " الناس فكرتني هجرت الغناء لان الشاشة بتخطف الناس فترة طويلة في أعمال درامية تمتد حلقاتها لثلاثين حلقة .كاشفاً أنه الان يعكف على تجهيز أعمال غنائية متمنياً ان تظهر للنور بعد مرور جائحة " كورونا " وتابع قائلاً " بحاول ألحق موسم الصيف باإاني لطيفة .

مشيراً أن تغير اذواق الغناء الشعبي طبيعي من فترة لاخرى قائلاً " كل 20-25 سنة بتظهر ألوان موسيقية بتكون صعبة على الناس ولا تلقى إستصاغه في بدايتها لدى الجمهور مثل اغاني المهرجانات التي لاقت هجوماً في بداية ولادتها لكنها أصبحت أمراً واقعاً له جمهوره مشيراً أن الفنان سلعة في النهاية ويجب أن يتقرب من المتلقي مع إختلافات الاذواق وصعب الاقتراب من اذن المتلقي جداً مشيراً أنه من الصعب عليه أن يؤدي أغاني مهرجانات رغم حب بعض الجماهير لها في إطار الغناء الشعبي قائلاً " لاسني ولا جمهوري يسمحولي أعمل أغنية شعبية لكن بحاول اققرب منت اذن المتلقي بتحديث لوني الموسيقي " . وتابع قائلاً " اذن الناس اصبحت ملولة جداً وتفضل الاغاني القصيرة وماعدوش مهتمين بالسلطنة في الغنا ".

وحول ادواره المتميزة التي اطل بها على الجمهور في مسلسلات رمضان المنقضي قال دياب " من فضل ربنا عليا اني قدمت أربع أدوار مختلفة في موسم رمضان الماضي ثلاثة منها كنت ضيف شرف في مقدمتها الاختيار لكنه دور مؤثر لاني كنت ضيف شرف لمدة ثلاث حلقات بالاضافة إلى دوري في ثلاث مشاهد في مسلسل " البرنس في دور البلطجي " كتكت " بالاضافة لكوني ضيف شرف ايضاً في مسلسل " ليالينا 80 " .

وتابع دياب قائلاً " الدور الاكبر لي كان في مسلسل فرصة تانيه . بالرغم من ذلك الحمد لله لفت نظر الناس في كل الادوار سواء ضيف شرف او رئيسي "، مشيرًا أن نجاح دور البلطجي " كتكت " في مسلسل الفتوة رغم أنه لم يتجاوز ثلاثة مشاهد كان صادماً له مكنتش مصدق ردرود الافعال من الناس " .

كاشفاً أن شخصية الشيخ سالم في مسلسل الاختيار كانت الاقرب لقلبه لانها اكثر الشخصيات التي بذل مجهوداً في إعدادها من وقت دخوله لمجال التمثيل لانها شخصية " مركبة " حيث لفتت انظار الجماهير التي تسائلت للوهلة الاولى هل سيكون هذا شخص طيب ام شرير ؟ وتابع قائلاً " مش بس إعداد الشخصية تعبت فيه كمان اللهجة العرايشية من أصعب اللهجات المصرية الي يجب التدريب عليها لاتقانها مشيراً أنه أدى دور الشخصية الصعيدية في دور سابق لم تكن صعبة لانه يقطن في حياته في حي شعبي به العديد من الصعايدة لكن اللهجة العرايشية مثلت تحد كبير له حيث حرص على إتقانها قائلاً ط كنت حريص في إتقانها وتحقيق توازن بين إن العرايشة مايزعلوش من اداء اللهجة وفي نفس الوقت يتمكن أهل القاهرة وبقية المحافظات من فهم اللهجة جيداً " .

وحول دوره في مسلسل فرصة تانية قال " رد الفعل ايضاً في هذا المسلسل فاجئني لان جمهور المسلسلات النسائية لايكون بعظمة المسلسلات الي بطلها رجل " وهذا واضح للقاصي والداني رغم ان الموسم الرمضاني الاخير إكتظ بالمنافسات النسائية مشيراً أن العامل الثاني ان مسلسل فرصة تانية كان بطولة ممثلة شابة هي ياسيمن صبري واحدث ضجة كبيرة من الحلقة الاولى مثل نجاح جعله مفاجئة جعلته سعيداً بالعمل ".

صورة

إقرأ أيضًا...

بعد التحرش بابنة السولية.. عمرو محمود ياسين: "لازم الدولة تتحرك وتجيب الناس دي"

محمد دياب يعلق على مشاركته بالدراما.. ويزف بشرى سارة لمتابعيه

اقرأ أيضا