بالصور.. افتتاح المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة

السبت 11 يوليو 2020 | 05:26 مساءً
كتب : دينا سليمان

افتتحت مديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء طارق مرزوق مدير الأمن، المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة ووحدة تراخيص الدقي بمدينة السادس من أكتوبر، واستقلبت الوحدة الجديد عشرات المواطنين لاستخراج أوراق تراخيص السيارات، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات.

المرور

ويضم المبنى العديد من الخدمات وفقا لاحداث الوسائل التقنية ومكتب شه عقارى ومدرسة تعلم القيادة، ويضم المقر الجديد عدد من المبانى ( الإدارة العامة لمرور الجيزة – مجمع خدمى مرورى متكامل لمرور الدقى ويشمل " وحدتى تراخيص تسيير وقيادة " – نيابة المرور – مكتب الشهر العقارى – مدرسة تعليم القيادة – مناطق لتقديم الخدمات للمواطنين.

المرور

وتم اتباع أحدث الأساليب لتصميم المقر الجديد للإدارة العامة لمرور الجيزة ووحدة تراخيص الدقى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين، حيث يتم إدارة الأعمال بالمقر الجديد من خلال منظومة إلكترونية متكاملة، كما تم توفير أماكن لانتظار السيارات مزودة بمظلات متطورة ومخصص بها أماكن مجهزة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، فضلاً عن تخصيص مساحات تسع لعدد كبير من السيارات للفحص واختبارات القيادة وسيتم تقديم كافة الخدمات بسهولة ويسر للمواطنين بناء على تعليمات اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور.

المرور

المرور

في سياق آخر تمكنت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وأسفرت الحملة خلال 24 ساعة من ضبط " 175 قطعة سلاح نارى ، 211 قضية مخدرات وتنفيذ 75922 حكم قضائى متنوع".

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن المادة 28 من قانون الأسلحة والذخيرة، حددت العقوبات التي تقع على كل من يقوم بالاتجار أو يستورد الأسلحة بغير ترخيص، ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد.

اقرأ ايضا..

خلال 24 ساعة.. تعرف على جهود أمن المنافذ بوزارة الداخلية

سقوط تاجر مخدرات بشرم الشيخ في قبضة الأمن وبحوزته 17 قطعة حشيش