هل حمامات السباحة تنقل فيروس كورونا؟.. الصحة السعودية تجيب

الاربعاء 08 يوليو 2020 | 11:55 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضحت وزارة الصحة السعودية أن فيروس كورونا المستجد ينتقل عن طريق لمس الأسطح الحاملة للفيروس ثم لمس العين أو الأنف أو الفم أو عن طريق رذاذ العطس أو السعال من المصابين بشكل مباشر، لافتة إلى أن تلك هي الطرق الفعلية التي ينتقل من خلالها فيروس كورونا من شخص لأخر.

وردا على استفسارًا ورد إليها عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة " تويتر" بشأن إمكانية نقل فيروس كورونا عبر حمامات السباحة حيث قالت وزارة الصحة السعودية ردا على هذا التساؤل بأنه لا توجد دراسات علمية كافية تثبت انتقال فيروس كورونا الجديد بواسطة حمامات السباحة.

كما شددت الوزارة عبر صفحتها الرسمية علي موقع التدوينات القصيرة تويتر على ضرورة المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون وذلك للحماية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن إجمالي الإصابات بالفيروس المستجد داخل المملكة بلغت 217.108 حالة بعد تسجيل 3392 حالة جديدة بالأمس فيما ارتفعت نسبة الوفيات إلى 2017 حالة بعد تسجيل 49 حالة جديدة.

مفاجأة لن تصدقها.. ممرضة تشرح طريقة النجاة الوحيدة من فيروس كورونا

بعد اجتياز مرحلة الذروة الأولى في معظم دول العالم، بدأ الأطباء والممرضون يرشدون المواطنين بنصائح للتعامل مع كورونا حتى لا يتفاقم الأمر ويتفشى مرة أخرى .

وبحسب ما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية ، فإن الممرضة البالغة من العمر 32 عاما ، وتدعى سارة، أكدت أن السبيل الوحيد للنجاة من فيروس كورونا هو التشخيص السريع والعزل.

وأكدت سارة ، على فكرة العزل؛ لأنها تحمي الدائرة المحيطة بالمريض من نقل العدوى، وكذلك المتابعة مع الطبيب عبر الهاتف يوميا و شرح الأعراض والنصح بالعلاج المناسب للحالة.

وتوضح سارة أن قرار الخروج للذهاب إلى المستشفى، يفضل أن يكون آخر محاولة، لأن الذهاب إلى المستشفى قد يزيد من حدة الفيروس، بسبب محاوطة المريض بمرضى كورونا.

إقرأ ايضا

الكويت تُعلن مغادرة 1060 من العالقين المصريين

التعليم تكشف عدم عقد امتحان للثانوية العامة غدا الخميس 9 يوليو

اقرأ أيضا