أول تعليق من محلية البرلمان على غلق المحلات والمقاهي الساعة 10 مساء

الخميس 25 يونية 2020 | 08:50 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون المحال العامة الذى أشارت إليه الحكومة ليس قديما وتم إصداره والتصديق عليه مؤخرًا منذ شهرين فقط، لافتًا إلى أن القانون يمثل نقلة محلية خاصة وأن 90% من المحال العامة غير حاصلة على ترخيص لسبب أو لآخر لذلك تشريع المحال العامة أول خطوة للإصلاح المؤسسي.

وأضاف السجينى فى مداخلة هاتفية ببرنامج " الحياة اليوم" المذاع على فضائية " الحياة"، أن قرار غلق المحلات والمقاهي الساعة 10 مساء بعد انتهاء أزمة كورونا، يأتى لتقنين أوضاع المحال وترخيصها، مؤكدًا أن الرخصة يكون مبينا فيها كافة التفاصيل.

وتابع أن المشهد الحالى لكل الوحدات المحلية لفتح المحال الـ24 ساعة طوال الأسبوع لا يتفق مع الصحة البدنية وقوانين العمل، ويجب التصدى له ومواجهته، مشيرًا إلى أن هناك بعدا اجتماعيا يجب مراعاته خلال تطبيق القرارات.

وأوضح أن المنفعة الاقتصادية للمجتمع المصري تكون فى الغلق المبكر للمحال التجارية فى خلال الساعات الأخيرة من الليل ويستثنى منها بعض الأنشطة وبعض المناطق وبعض الاعتبارات وفقًا للفصول سواء الشتاء أو الصيف.

وأردف أن تلك القرارات تعود للوحدة المحلية، مؤكدًا أن الاستثناء لن يكون مطلقا، مضيفًا أنه يؤيد  قرار غلق المحلات والمقاهي الساعة 10 مساء لكن بشروط.

اقرأ أيضا