لطلاب الثانوية العامة.. ننشر المراجعة النهائية قبل امتحان اللغة الإنجليزية "فيديو"

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 11:46 صباحاً
كتب : سارة محمود

يستعد طلاب الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020 على مستوى الجمهورية، لخوض امتحان اللغة الانجليزية والذي من المقرر أن ينطلق يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو 2020 بمادة اللغة العربية، خلال الساعات الأولى الصباحية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بإجمالى 667 ألف طالب وطالبة موزعين فى 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه على الطالب استخدام المساحات المخصصة للإجابة عن الأسئلة المقالية وفى حالة الحاجة لمساحة أخرى يمكن استكمال الإجابة فى صفحات المسودة مع الإشارة إليها، لافتة إلى أن الإجابة بأكثر من حل سوف يتم تقديرها، مشددة على ضرورة أن يتأكد الطالب من ترقيم الأسئلة تصاعديا ومن عدد كراسة الامتحان فهى مسئولية الطالب.

وأوضحت الوزارة ، بالنسبة للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد، يتم تظليل دائرة الإجابة الصحيحة، موضحة أنه عند اختيار الإجابة الصحيحة فى الاختيار من متعدد يتم اختيار "أ" أو "ب" فقط.

وأشارت الوزارة ، إلى أن الامتحان يتكون من 48 سؤالا موزعه فى 28 صفحة ومخصص للامتحان 50 درجة و3 ساعات زمن الامتحان، موضحة أن الامتحان سيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية ويراعى المستويات المختلفة للطلاب كما أنه يتضمن بعض الأسئلة للطالب المتميز وأيضا أجزاء للفهم والاستذكار.

كما يمكن طلاب الثانوية العامة الان بمراجعة مادة اللغة الانجليزية من خلال الفيديو التي يتم نشرة خلال السطور التالية من خلال منصة المراجعات النهائية "الثانوية .نت" والتي اطلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا.

للطلاب.. ننشر إجابة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2020

انطلاق امتحان طلاب اللغة الإنجليزية للثانوية العامة بمدارس المتفوقين 2020

اقرأ أيضا