مستشار الصحة للطوارئ: 403 أجهزة تنفس صناعي متاحة بمستشفيات العزل (فيديو)

الاحد 21 يونية 2020 | 09:15 مساءً
كتب : آية محمود

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارئ، إن هناك نحو 123 مريض على أجهزة التنفس الصناعي بـ"24" مستشفى عزل من أصل 526 جهاز تنفس صناعي بتلك المستشفيات.

وأضاف وديع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحداث اليوم" الفضائية، أن نسبة الإشغال في الرعايات المركزة بالمستشفيات تتراوح بين 85% و90% ويخصص باقي النسبة لمرضى الحالات الحرجة خلاف كورونا، وتتراوح نسبة الإشغال بكل مستشفى بأي محافظة حسب أعداد المرضى، لافتا إلى أن 86% من وفيات كورونا والحالات الخطرة يعانون من أحد الأمراض المزمنة، التي تعيق تمام شفاؤهم.

ولفت وديع مستشار وزير الصحة للطوارئ إلى إطلاق من مبادرة بـ 8 محافظات بدء من أمس لمتابعة وعلاج مرضى الأمراض المزمنة بمستشفيات ذات مداخل منفصلة والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة والقوافل الطبية.

الصحة تكشف عن الفئة العمرية الأعلى في نسب وفيات كورونا.. فيديو

أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، أن 86% من حالات الإصابة الشديدة بكورونا والتي تستدعى دخولهم إلى العناية المركزة من أصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع وديع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة " Dmc"،:" أن الفئة العمرية ما بين 60 إلى 69 عامًا يمثلون أكبر نسبة من وفيات بكورونا في مصر".

ونوه مسشار وزيرة الصحة إلى أنه رصد عزوف كامل من أصحاب الأمراض المزمنة عن الذهاب للمستشفيات لتلقي العلاج أو تجديد قرارات العلاج على نفقة الدولة خوفا من عدوى فيروس كورونا، وهو ما دفع المسئولين لعودة العمل بمبادرة 100 مليون صحة لصالح أصحاب الأمراض المزمنة.

وانطلقت اليوم مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة تحت شعار "100 مليون صحة"، لدعم وتشجيع المرضى أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بالإضافة إلى القوافل العلاجية بمحافظات الجمهورية كافة.

إقرأ أيضًا:

رجاء الجداوي تفقد الوعي وتدخل في غيبوبة داخل غرفة العناية (تفاصيل)

شاهد.. شقيقة هنا الزاهد تشعل السوشيال ميديا في أحدث ظهور لها.. والجمهور يعلق

اقرأ أيضا