وزير التعليم يوجه نصائح هامة للطلاب بشأن امتحانات الثانوية العامة

السبت 20 يونية 2020 | 11:17 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم قياس درجات حرارة الطلاب بالكواشف الحرارية وتسليم الطلاب الكمامات وأدوات التعقيم والوقوف بعض الوقت في الهواء الطلق بفناء المدرسة قبل دخول اللجان.

وأكد "شوقي"، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تسير وفق ما خططت له الحكومة، داعيا الطلاب إلى التواجد أمام اللجان من الثامنة صباحا حيث سيتم منع الدخول إلى اللجان بعد التاسعة، على أن ينطلق الامتحان في العاشرة.

وشدد وزير التعليم، على حظر اصطحاب الطلاب لأجهزة الهاتف المحمول، لافتا إلى أن سيتم قياس درجات حرارة الطلاب بالكواشف الحرارية وتسليم الطلاب الكمامات وأدوات التعقيم والوقوف بعض الوقت في الهواء الطلق بفناء المدرسة قبل دخول اللجان.

وأشار "شوقي"، إلى أنه على كل الطلاب عدم الانسياق وراء صفحات التواصل الاجتماعي نهائيا خلال هذه الفترة، داعيا إلى عدم الالتفات إلى ادعاءات التسريب وشاومينج وأمثاله.

وزير الاتصالات: جاهزون للتعاون مع التربية والتعليم لمنع الغش بالثانوية العامة

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هناك تعاونا مع وزارة العدل لتقديم الخدمات إلكترونيا، وكذلك مع النيابة العامة ووزارة الداخلية لتجديد تراخيص القيادة ما لم يكن هناك فحص على السيارة، ومع وزارة التموين لاستخراج بطاقات التموين أو تجديدها إلكترونيا.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامى سيد على عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أنه على المواطن أن يدخل على البوابة المخصص لكل وزارة، ليجدد أو يستخرج رخصة قيادة أو يستخرج شهادات خدمة، مضيفا أنه سيتم إطلاق رقم هاتف لمن لا يريد أن يتواصل إلكترونيا أو عن طريق البريد حتى يستخرج أى رخصة أو شهادة، مضيفا: قريبا جدا سيتم إطلاق الخدمات الرقمية قبل نهاية العام الحالى.

وتابع أن الوزارة جاهزة للتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى امتحانات الثانوية العامة وتأمينها من الغش، مضيفا أنه منذ عام 2019 تم دعم شبكة الإنترنت وتقويتها.

إقرأ أيضًا..

شاهد.. الانتهاء من التعقيم في المدارس استعدادا لاستقبال طلاب الثانوية العامة

خطاب مصر لمجلس الأمن: إثيوبيا تسعى لإقامة وممارسة سيطرة غير مُقيدة على نهر النيل

اقرأ أيضا