بالصور.. "السياحة والمصايف" تخلي شاطئي السلسلة وأبو العباس

الخميس 18 يونية 2020 | 04:03 مساءً
كتب : أمل ماضي

قامت اليوم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، بإخلاء شاطئي السلسلة، وأبو العباس، وذلك بعد مخالفة بعض المواطنين لقرار إغلاق الشواطئ، منعا لإنتشار فيروس كورونا المستجد، ونزولهم للمياة، وإستعمال الشاطئ، وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد قام أمس بجولة مفاجئة لشاطئ أبو تلات، أسفرت عن وجود بعض المواطنين على الشاطئ أيضا، مما هو مخالف لقرار غلق الشواطئ المستمر حتى الآن، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقام محافظ الإسكندرية بتفريق تجمعات المواطنين بنفسه، موضحا لهم خطورة مايقومون به، وأشار أنه بالرغم من بعد شاطئ أبو تلات عن وسط البلد إلا أن مراقبة ومتابعة قرار غلق الشواطئ تشمل جميع شواطئ الإسكندرية، مؤكدا أن مستأجر الشاطئ الذي قام بتلك المخالفات، سوف تتخذ معه كافة الإجراءات القانونية من محضر ومخالفة وغرامة فورية، كما سيتم المرور على الشاطئ غدا للتأكد من التزامه.

كما أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتوقيع غرامات مالية علي عدد ٥ من مستأجري الشواطئ وايضا علي عدد ٦ من مجالس ادارات بعض الجمعيات المخصص لها مساحات شاطئية بنطاق حي العجمي نظير عدم اتخاذهم الاجراءات الكافية لمنع دخول وتواجد المواطنين علي الشواطئ.

يأتي ذلك في إطار تفعيل الاجراءات القانونية حيال تطبيق اجراءات الحظر الخاصة بمنع ارتياد الشواطئ، وبناء علي نتائج المرور الميداني لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف علي الشواطئ خلال الفترة السابقة وما تلاحظ من وجود بعض تجمعات المواطنين علي تلك الشواطئ بالمخالفة لتعليمات الحظر الصادرة من رئيس مجلس الوزراء.

كما قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برئاسة اللواء جمال رشاد، بتقسيم الشواطئ إلي أربعة قطاعات كالاتي:-

أولا منطقة أبي قير حيث تلاحظ وجود تجمعات كبيرة من المواطنين علي الشواطئ وفي المياه نظرا لعدم وجود اسوار للشاطئ واتصاله مباشرة بالشوارع المجاورة وكذلك انتشار المنازل والمحلات علي الشاطئ نفسه الأمر الذي ادى إلي صعوبة عملية الإخلاء للمواطنين والتي تكررت مرات كثيرة حيت تم فض التجمعات أكثر من مرة.

ثانيا المنطقة من أول شواطئ المنتزة وحتي شاطئ السلسلة والتى تميزت بالالتزام الكامل وذلك أيضا نظرا لطبيعة الشواطئ ووجود البوابات وبالتالي سهولة عملية السيطرة والأحكام.

ثالثا منطقة شواطئ حى الجمرك تمت عملية الإخلاء بمعاونة القول الأمني بعد طلبه من غرفة عمليات المحافظة للدعم. إلا إنه أيضا بعد الإخلاء وبمعاودة المرور تلاحظ عدم التزام المواطنين بالتعليمات واصرارهم علي التواجد علي الشاطئ ورفضهم التام لكافة وسائل الحوار والاقناع إن قرار غلق الشواطئ هو في النهاية لصالح المواطن لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد وساعد علي ذلك عدم وجود اسوار في بعض المساحات الشاطئية الغير مؤجرة بحى الجمرك.

رابعا شواطئ حى العجمي والتي تميزت أيضا بعدم الالتزام وكثرة تواجد المواطنين وصعوبة عملية الإخلاء وتكرار عملية الكر والفر من قبل مفتشي الادارة و المواطنين وتم الاستعانة بالشرطة للمساعدة في عملية الإخلاء إلا إن بمعاودة المرور تلاحظ عودة المواطنين

والجدير بالذكر انه تم المرور علي بعض قري الساحل الشمالي الواقعة بنطاق محافظة الاسكندرية وتم رصد بعض التجاوزات وجاري العرض علي السيد المحافظ لاتخاذ القرارات بشأنها.

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية، قد أغلقت 61 شاطئ على مستوى المحافظة كذلك المنتزهات والحدائق العامة بالمحافظة، وكان الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشئون الإعلام، قد أعلن استمرار الإغلاق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، في 27 محافظة، حتي 30 يونيو، وكان قد أكد أن الدولة تتابع الوضع الصحى على مستوى الجمهورية أولا بأول، ووضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة فى البلاد تدريجيا فى ضوء تطورات الموقف الصحى، وتتميز هذه الخطط بالمرونة مع أى تطور فى الحالة الصحية.

وتهيب محافظة الاسكندرية بالمواطنين الالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن حظر ارتياد الشواطئ ومنع كافة اشكال التجمعات حرصا علي الصحة العامة ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

اخلاء الشواطئ

اخلاء الشواطئ

اخلاء الشواطئ

اخلاء الشواطئ

اخلاء الشواطئ

اخلاء الشواطئ

اقرأ أيضا