خروج 20 متعافي من مستشفى التأمين الصحي ببنها

الاربعاء 17 يونية 2020 | 12:13 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن مستشفى بنها للتأمين الصحي بمحافظة القليوبية، والتى تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ضمن 13 مستشفى بالقليوبية من قبل وزارة الصحة، تعافي وخروج 20 حالة تماثلت للشفاء.

وفي هذا السياق أكد الدكتور محمد منير، زمدير مستشفى بنها للتأمين الصحي في تصريحات صحفية اليوم، أنه وصل إجمالي عدد الحالات التي غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 41 حالة شفاء حتى اليوم، حيث أن الحالات التى تقرر خروجها تم عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفى 75 حالة محجوزة حاليا ويتم تقديم الخدمة لهم.

وأضاف "منير"، أن الفريق الطبى بالمستشفى أسرة واحدة وأعضاؤه يعاملون المرضى من هذا المنطلق، كما أن جميع الحالات المحجوزة حالاتهم مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس.

كان قد أعلن مستشفى العزل بقها، بمحافظة القليوبية،، خروج 12 متعافيا من فيروس كورونا المستجد، بعد ورود تقارير المسحتين التي أجريت لهم، وأثبتت تعافيهم من الفيروس ليرتفع أعداد المتعافين إلى 279.

وقالت الدكتورة أسماء عربى رئيس الفريق الطبى السادس بمستشفى قها للحجر الصحى بالقليوبية، إن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 279 شخصا، وهم كلا من، هاني مسعد، محمد عبدالله حسن، فاطمه على عبدالعزيز، حسن سيد عبدالكريم، صابر عبدالرشيد، أسماء عبدالعليم أحمد، ونجلاء على عبدالحميد، وفرحانة عبدالسميع، وكريمة إمام، وهبة صلاح، وجرئية محمد، وخديجة إسماعيل.

وأشارت مديرة المستشفى، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن الفريق الطبي أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطلق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التي تساهم في رفع معدلات الشفاء.

اقرأ أيضا