صراع الأصدقاء يسرق الأضواء في نهائي كأس إيطاليا

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 04:00 مساءً
كتب : أحمد عصام

تتجه أنظار جماهير كرة القدم الإيطالية صوب الملعب الأولمبي في العاصمة روما غدًا الأربعاء، عندما يلتقي يوفنتوس مع نابولي في نهائي بطولة كأس إيطاليا.

ويشهد النهائي صداما بين الصديقين جينارو جاتوزو، المدير الفني لنابولي، وجيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس .

وفي ظل الإجراءات والقواعد المتبعة لتفادي انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، والتي تتضمن غياب الجماهير عن المباريات، لن يتمكن لاعب خط الوسط السابق جاتوزو وبوفون، اللذان توجا مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم، من معانقة بعضهما البعض عندما يلتقيان غدا.

وكان أداء نابولي في الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا أكثر إقناعا من الأداء الذي قدمه يوفنتوس في الدور نفسه.

وتعادل نابولي مع إنتر ميلان 1 / 1 يوم السبت الماضي ليتأهل إلى النهائي بنتيجة إجمالية 2 / 1، بينما تعادل يوفنتوس مع ميلان سلبيا مساء الجمعة، رغم النقص العددي في صفوف الأخير بعد حالة طرد مبكرة، بعدما تعادلا 1 ـ 1 ذهابا.

وقال جاتوزو: "لقد استعرضنا شخصيتنا ويجب أن أقول إنه من حيث الإيقاع، بدأنا من حيث انتهينا قبل فترة التوقف، لقد مررنا بفترة صعبة للغاية ولم يكن التدريب أمرا سهلا، في ظل الوباء".

وأضاف جاتوزو، الذي توفيت شقيقته في وقت سابق من يونيو الجاري، إنه ممتن للاعبين "لأنهم أدوا من أجلي ودعموني".

غيابات مهمة

ويفتقد جاتوزو في مباراة الغد جهود حارس المرمى ديفيد أوسبينا بسبب الإيقاف، بينما سيعتمد ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس، والذي سبق له تدريب نابولي بين عامي 2015 و2018 ويقضي حاليا موسمه الأول في تدريب البيانكونيري، على نجم حراسة المرمى المخضرم بوفون لكنه سيفتقد جهود المهاجم جونزالو هيجواين والمدافع جورجيو كيليني.

وقال ساري إنه استمتع بأداء الفريق خلال أول 20 دقيقة من مباراة إياب الدور قبل النهائي أمام ميلان، والتي شهدت حصول الفريق على ضربة جزاء لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سدد كرة اصطدمت بالقائم.

لكن ساري اعترف في الوقت نفسه بتراجع المستويات البدنية للاعبيه، حيث جرى استئناف التدريبات في أوائل مايو بعد شهرين من التوقف.

ويتطلع رونالدو وزميله باولو ديبالا إلى التألق الهجومي وهز الشباك، بينما يأمل بوفون في اعتلاء منصة التتويج بالكأس للمرة السادسة ليعادل رقم روبرتو مانشيني، المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي.

عرض أوروبي يهدد بقاء فايلر مع الأهلي

مرتضى منصور: مصر ليست بلد الخطيب وحده.. ولن نستكمل الدوري

اقرأ أيضا