غداً.. انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة النقض

الاثنين 15 يونية 2020 | 10:48 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تُعقد محكمة النقض، غدا الثلاثاء، برئاسة المستشار عبدالله عصر، رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة النقض الجمعية العمومية للمحكمة.

وتبدأ أعمال الجمعية العامة لمحكمة النقض، بكلمة رئيس محكمة النقض، ثم يليها إقرار توزيع العمل على دوائر المحكمة خلال أشهر الصيف لعام 2020 وفقا للعام القضائي السابق واستجابة لجميع الرغبات في اختيار موعد الجلسات.

وترقية عدد (59) من السادة قضاة المحكمة لوظيفة نائب رئيس محكمة النقض.

الجمعية العامة للمحكمة، حيث نص قانون السلطة القضائية على اختصاصات الجمعية العمومية للمحاكم، ونص على أن تجتمع محكمة النقض وكل محكمة استئناف أو محكمة ابتدائية بهيئة جمعية عامة للنظر فى ترتيب وتأليف الدوائر وتشكيل الهيئات، وتوزيع القضايا على الدوائر المختلفة، وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها.

وأيضا ندب مستشاري محاكم الاستئناف محاكم الاستئناف للعمل بمحاكم الجنايات وقضاة المحاكم الابتدائية للعمل بالمحاكم الجزئية، وسائر المسائل المتعلقة بنظام المحاكم وأمورها الداخلية، ويجوز للجمعيات العامة أن يفوض رؤساء المحاكم في بعض ما يدخل في اختصاصها.

إخلاء سبيل متهمين بمشاركتهم بجماعة إرهابية وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

أصدرت نيابة أمن الدولة، قرارًا بإخلاء سبيل متهمين على ذمة التحقيقات فى القضية، بتهمة بمشاركتهم بجماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسندت النيابة للمتهمين وهم كلا من" ا.ح" و" ع.ا" بالقضية رقم 1618 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا ارتكاب جرائم مشاركة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

إقرأ أيضًا..

القبض على 11 سيدة تستغل الأطفال في أعمال التسول بمدينة نصر

شاهد.. وزارة الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار

اقرأ أيضا