الأعلى للإعلام يحقق فى مخالفات قناتي الحدث اليوم وبانوراما

الاربعاء 10 يونية 2020 | 07:55 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،اليوم، عن تسجيل مخالفات ارتكبتها قناتا الحدث وبانوراما وذلك بعد بث برامج مؤجرة.

وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس أجرى تحقيقا خلال الأيام الماضية في بعض المخالفات التي ارتكبتها قناتا "الحدث اليوم" و"بانوراما" لا سيما فيما يتعلق ببث برامج مؤجرة "بيع وتأجير الهواء" دون الحصول على موافقة المجلس وفقا للقانون.

وأضاف المصدر أن لجنة الشكاوى قدمت توصية للمجلس إزاء تلك البرامج بتوقيع عقوبة قد تصل إلى وقف بثها في انتظار اعتماد المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام .

وأعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن لائحة التراخيص لتوفيق أوضاع وسائل الإعلام القائمة في فترة حددتها اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصحافة والإعلام رقم 180 لسنة 2018 بـ 6 أشهر تنتهي في أغسطس المقبل، أو التقدم بطلب لترخيص وسائل جديدة.

وفي إطار أخر، أرسلت إدارة النادي الأهلي، صباح اليوم الأربعاء، شكوى جديدة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي أن الشكوى التي تم إرسالها ضد مرتضى منصور بشأن "تجاوزاته الخارجة وتطاوله وخوضه في الأعراض، وقيامه بتوجيه الاتهامات الكاذبة لمسئولي الأهلي".

وجاء في الشكوى أن النادي "فاض به الكيل جراء تجاهل العديد من الشكاوى التي تقدم بها في ذات الموضوع، وترك رئيس الزمالك يسب هذا ويشتم ذاك، دون أن يخضع لجهات التحقيق بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها في وجه مئات البلاغات التي تقدم بها الكثيرون ضده وما زالت حبيسة الأدراج".

وأكد النادي في شكواه أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو المنوط بإلزام رئيس الزمالك وغيره بمواثيق العمل الإعلامي وعدم الخروج عن قواعد الأخلاق على الشاشات، حفاظًا على قيم المجتمع المصري وعدم الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد.

وتضمنت الشكوى أيضًا أن "الصبر نفد لدى الأهلي ومسؤوليه من تجاهل الانتهاكات غير المسبوقة من رئيس الزمالك على مدى ما يقرب من عامين، واضطرت قناة النادي الأهلي من خلال بعض برامجها إلى الرد على الأكاذيب التي يرددها رئيس نادي الزمالك، وتفنيد الادعاءات وتوضيح الحقائق".

وأشار الموقع الرسمي للنادي إلى أن قناة الأهلي تناولت كل الملفات بموضوعية دون تجريح أو تطاول أو إساءة للغير، ولم تلجأ لنفس الأسلوب الذي دأب عليه رئيس الزمالك، ولم تخرج عن مواثيق العمل الإعلامي، وهو نهج القناة منذ انطلاقها عام ٢٠٠٨.

وجاء في الشكوى أيضًا أنه "على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يضطلع بمسؤولياته لوقف هذه التجاوزات ومحاسبة رئيس نادي الزمالك، ووسيلته الإعلامية على هذا التطاول غير المبرر، قبل إشعال الفتنة بين الجماهير في وقت يحتاج فيه الوطن إلى كل جهد وتكاتف من الجميع".

هل نقص الأكسجين في الطفل المبتسر يعرضه للوفاة؟

استشارى: إدمان لعبة ببجى عند الأطفال مثل المخدرات

اقرأ أيضا