حبس 4 عاطلين بتهمة سرقة المواطنين بالإكراه فى النزهه

الثلاثاء 09 يونية 2020 | 08:51 مساءً
كتب : هدى عامر

طالبت نيابة النزهه بحبس 4 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة تكوين تشكيل عصابى، تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة المواطنين بالإكراه، حيث تم ضبطهم عقب سرقتهم سيارة من اخد الاشخاص، ومحاولتهم اخفائها، كما أمرت النيابة بسرعة ارسال صحيفة الحالة الجنائية المتهمين.

وتمكن مباحث مديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن،من القبض على 4 عاطلين بحوزتهم سيارة مسروقة بالنزهة، وحرر محضر بالواقعة. وكان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة النزهة مفادة ضبط 4 عاطلين ، لهم معلومات جنائية) حال استقلالهم سيارة،

وبالمعاينة تبين أن اللوحات المعدنية المثبتة عليها خاصة بسيارة أخرى مبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة "سبق العثور على السيارة بدون اللوحات المعدنية المضبوطة" ، وبالكشف على السيارة برقمى الشاسيه والموتور تبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول من مالكتها (محاسبة - مقيمة بـدائرة القسم).

وبالسؤال اعترف أحدهم بتحصله على السيارة "مثبت بها اللوحات المعدنية المشار إليها" من أحد الأشخاص بمنطقة العياط بالجيزة بقصد اعتزامهم باستخدامها فى ارتكاب وقائع خطف الحقائب بالاشتراك مع باقي المتهمين، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على السيارة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية. ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

من الناحية القانونية فإنه يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات. الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

اقرأ أيضا

سيطر رجال الحماية المدنية بمديرية أمن بني سويف، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق اندلع في معرض للأجهزة الكهربائية بشارع أحمد عرابي وسط مدينة بني سويف.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق في معرض للأجهزة الكهربائية بشارع أحمد عرابي وسط مدينة بني سويف.

على الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران قبل امتدادها للمنازل المجاورة وجرى إخماده والسيطرة عليه والشقق السكنية المجاورة دون خسائر في الأوراح .

بدون إصابات.. السيطرة على حريق داخل محل ملابس في عين شمس

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق شب داخل محل ملابس فى منطقة عين شمس، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، وتمت عمليات محاصرة الحريق من كافة الاتجاهات دون وقوع إصابات.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل محل ملابس فى عين شمس، وانتقلت 3 سيارات الإطفاء، وتمت السيطرة عليه.

تمكن رجال الحماية المدنية اليوم الجمعة، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بمنطقة التجمع الثالث، بالقاهرة الجديدة، دون وقوع خسائر بشرية.

البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الثالث، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع النيران، والسيطرة على الحريق وإخماده.

وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة العامه التحقيقات.

انتشال جثة طفل من ترعة قناة الملاحة في الغربية

الإعدام شنقا لـ متهمين والسجن لآخرين في قضية قتل موظف بقنا