مفاجأة حول حقيقة تأجيل زيادة أسعار الكهرباء (فيديو)

الثلاثاء 09 يونية 2020 | 08:47 مساءً
كتب : آية محمود

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن أسعار الكهرباء التي أعلن عنها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اليوم سيتم تطبيقها فى 1 – 7- 2020 وسيكون هناك تعديل فى تلك الأسعار مع انتهاء مدة الـ 5 سنوات، مؤكدا أن آخر هذه المدة فى 1-7 – 2024.

وأضاف أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامي سيد علي، أن رفع الدعم عن الكهرباء سيكون ممتدا لـ 5 سنوات مقبلة وليس عامين وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه اليوم.

ولفت حمزة إلى أن الثلاث سنوات التى تمت إضافتها على العامين ستكون لمدة رفع الدعم وليس تأجيل زيادة الأسعار، معلقًا " ما نشر فى بعض المواقع عن أن الوزير أجل الزيادة كلام غير صحيح وأن الصحفيين اعتقدوا أن قرار الوزير بمد فترة رفع الدعم بأنه تأجيل لزيادة الأسعار".

وأشار إلى أن الوزير قرر اليوم زيادة الأسعار وسيطبق ذلك من شهر 7 المقبل ونفى المتحدث الرسمى لـ الكهرباء، تأجيل الزيادة التى نشرت على بعض المواقع.

برلماني يطالب بوقف قرار زيادة أسعار الكهرباء حتى انتهاء أزمة كورونا

تقدم اللواء سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، بطلب إحاطة عاجل موجه لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء، بشأن زيادة أسعار الكهرباء في ظل ظروف كورونا، والتي من المفترض أن تقوم فيها الحكومة بالتخفيف على المواطنين.

وأضاف الجوهري في طلبه، إنه في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم كله، يجب أن تقوم الحكومة بالتخفيف على المواطن ومساعدته والتخفيف عن كاهلة خاصة أن هناك شركات وقطاعات متعطلة تماما عن العمل، والمرتبات إما صفر أو تعرضت لتخفيضات رهيبة.

وتابع "نحن ندعو الناس للالتزام بمنازلهم، فهل هذا القرار من أجل أن يتناسب مع زيادة استهلاك المواطنين، أم من أجل زيادة دخل وزارة الكهرباء، في هذا التوقيت الحرج، الذي يتزايد فيه الاستهلاك مع قلة الدخل أو انعدامه.

وطالب الجوهري بعدم تطبيق هذا القرار في ظل هذه الظروف، ومراعاة انخفاض دخول الأسر المصرية في ظل ظروف فيروس كورونا.

أقرا ايضًا:

بالكمامة.. الصور الأولى من حفل خطوبة حسن شاكوش

ابنة نجيب الريحاني تكشف أزماته الشخصية (فيديو)

اقرأ أيضا