فيديو يرصد قيام شخصين باستعراض القوة باستخدام أسلحة نارية خلال حظر التجوال

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 10:49 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخصين داخل مركبة قاما بارتكاب عدة مخالفات في أحد الشوارع العامة خلال فترة منع التجول.

وأظهر الفيديو الذي قيل إنه في مدينة الرياض سلاحاً رشاشاً ومسدساً داخل المركبة، كما قام الشخصان بتصوير السيارات الأمنية والسير بالمركبة خلال فترة منع التجول.

 

أعلنت السلطات الصحية السعودية الأحد عن تسجيل 23 وفاة و1877 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

فيما بدأت الكويت المرحلة الأولى من العودة للحياة الطبيعية، بعد حظر شامل دام 21 يوما ضد فيروس كورونا، فيما شهدت شوارع العاصمة كثافات مرورية وصفتها وسائل إعلام محلية بـ "غير المعتادة".

وبحسب صحيفة "الأنباء" المحلية، بدأ المواطنون والمقيمون بالخروج إلى الشوارع، منذ الساعات الأولى من بدء المرحلة الأولى من عودة الحياة الطبيعية، "وشهدت شوارع رئيسية عدة ازدحاما مروريا وذلك وسط تواجد أمني في مختلف المناطق، وخاصة المعزولة منها، بينما استغل عدد من المواطنين والمقيمين تلك الفترة للخروج إلى الشواطئ، وفضل البعض التوجه إلى المطاعم والمحلات والأسواق لشراء حاجاتهم، قبل بدء سريان الحظر الجزئي".

وفي سياق متصل، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم 6 ملايين شخص، وفقا لإحصاء وكالة "رويترز"، كما تخطت الوفيات في أمريكا اللاتينية وحدها حاجز الخمسين ألفا.

وتكافح دول، أبرزها البرازيل وتشيلي والمكسيك لكبح انتشار الفيروس، الذي وصل لذورته في بادئ الأمر في الصين خلال فبراير الماضي، قبل أن يتفشى على نطاق واسع في أوروبا والولايات المتحدة.

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 367 ألف شخص في أنحاء العالم، في حين يعتقد البعض أن الرقم أعلى من ذلك، مع قلة الاختبارات وعدم إبلاغ العديد من الدول عن وفيات، سوى المسجلة في المستشفيات فقط.

أما عدد المسجلين المصابين بفيروس كورونا في العالم فقد تخطى حاجز الـ6 ملايين شخص.

اقرأ المزيد

بعد مقتل فلويد.. سحل شاب أفريقي جديد على أيدي الشرطة الأمريكية

بعد مقتل جورج فلويد.. فصل شرطيين أمريكيين لارتكابهما جريمة بشعة

اقرأ أيضا