من "المطرية" لـ "فيصل".. هكذا سخر المصريون من إعلان مدينتي (فيديو)

الخميس 07 مايو 2020 | 12:21 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

آثار اعلان "مدينتى" الذي يعرض خلال شهر رمضان، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بمجرد إطلاقه عبر الشاشات، والذي يدور حول وصف المدينة وإبراز إمكانياتها مما ادى الى غضب المواطنين الذين اعتبروه دعاية ترسخ للطبقية في المجتمع وتفاخر بالمكان وتمجيد له.

وبعد موجة الغضب الذي طالت الإعلان، قام عدد من الشباب بعمل فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى يصفون المناطق الشعبية التى يقطنون بها مثل منطقة المطرية وفيصل.

ونشر عدد من الشباب من سكان شارع فيصل بمحافظة الجيزة فيديو ساخر للرد على إعلان مدينتي، يروي تفاصيل الحياة هناك ويقارن بين المعيشة في فيصل ومدينتي.

كما نشر عدد من الشباب أيضا من حي المطرية مقطع فيديو يردون فيه على إعلان مدينتى وهم يصفون الحي الذي يقنطون فيه وانه احسن حل فى العالم وتتوفر فيه كل شئ د.

كما نشر عدد من الرواد على حسابهم بموقع التواصل تويتر تدوينات يسخرون فيها على الإعلان وقال إحدى الرواد: "ونطلع برة مدينتي ليييه، ده حتى السينما هنا أحلى، يا حتة مواطن فقير ذليل عويل، وأضاف آخر:" اللي طالعين في إعلان مدينتي دول تحسهم كده عايزين يقولولنا يا كحيانين يا معفنين في كميه تنمر بتحصل من تحت لتحت والله".

وقالت عائشة: "اللي طالعين في إعلان مدينتي دول تحسهم كده عايزين يقولولنا يا كحيانين يا معفنين في كمية تنمر بتحصل من تحت لتحت والله"، ويصنف محمد صبري الإعلان بأنه عنصري معلقا: "إعلان مدينتي دا فيه عنصرية و طبقية وتعالي فادح على الغير".

اقرأ أيضا