علي عبد العال يُرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناء

الخميس 23 ابريل 2020 | 01:05 مساءً
كتب : سارة محمود

بعث الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، والموافق 23 إبريل 2020، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

وقال الدكتور على عبد العال في برقيته للرئيس السيسي: "إنه لمن دواعى سرورى وغبطتى أن أنقل إليكم، باسمى وباسم نواب الشعب خالص ‏التهنئة القلبية الممزوجة بالفخر والإعزاز، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، تلك البقعة المباركة من أرض الوطن المقدس من براثن الاحتلال، بأيدى قواتنا المسلحة، التي حمى ‏ظهرها جبهة داخلية متماسكة".‏

وأضاف: "إنه ليوم عظيم، اتخذ فيه الراحل العظيم "محمد أنور السادات" -طيب الله ثراه- قراره ‏ببدء معركة التحرير، فارتفعت راية مصر على أرض سيناء بأيدى أبنائها البررة من رجال القوات ‏المسلحة البواسل الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر.. ‏لقد وهبوا أرواحهم لله وللوطن، وصانوا كنانته، لا يريدون إلا وجه الله، طالبين الشهادة، ‏فكانوا أطهر الرجال وأشرف الشهداء".

وتابع: "إننا نحنى جباهنا احترامًا وتقديرًا لشهداء الواجب الذين حققوا لمصر هذا النصر ‏العظيم، الذى ما كان ليتحقق لولا رفض الشعب للهزيمة، ولولا إصرار وعزيمة لا تلين، على ‏تحقيق أعظم انتصارات الأمة، فتحقق للشعب وللجيش معًا النصر المبين، وارتفعت به كرامة ‏وهامة كل من يسكن الأرض العربية".‏

وواصل: "لقد كتب أبطال القوات المسلحة، أبطال العزة والكرامة بدمائهم الطاهرة أنصع ‏الصفحات فى تاريخ الوطنية المصرية، ووضعوا الولاء والانتماء للوطن فى أعلى المراتب، وجعلوه ‏أغلى من الحياة فاستحقوا أن نخلد ذكراهم، وأن ندعو الله لهم أن ينزلهم منازل الصديقين ‏والأبرار.‏نحيى كل من شارك فى صناعة هذا العيد المجيد .. نحيى كل ضابط وجندى، وهب ‏روحه دفاعًا عن تراب وطنه .. نحيى كل أم قدمت للوطن أغلى ما تملك .. نحيى كل زوجة ‏فقدت شريك حياتها، وكل طفل غاب عنه والده فى ملحمة الحرية".

واختتم: "لقد رفعنا أعلام السيادة على أرض سيناء الغالية، ونرفع اليوم معكم أعلام الحياة ‏الكريمة لكل مواطن على أرض مصر".

موضوعات ذات صلة

الحكومة تُقرر منح السبت إجازة رسمية للعاملين في الدولة بمناسبة عيد تحرير سيناء

رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بعيد تحرير سيناء

اقرأ أيضا