شاهد.. كورنيش المعادي خالي تماما من المصريين في شم النسيم

الاثنين 20 ابريل 2020 | 11:01 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

فرضت الحكومة حظر تجول على المصريين يوم شم النسيم، وجاء ذلك القرار ضمن الإجرءات الأحترازية التى تضعها الدولة للتصدى لفيروس "كورونا" المستجد.

ورصدت كاميرا "بلدنا اليوم"، بعض الأماكن التي كان يذهب إليها المصريين في مثل هذا اليوم، وكانت تلك الأماكن خالية تماما من الأشخاص على عكس العادي، والتزام المصريين بالتعليمات والمكوث في المنازل.

وأكد رئيس الوزراء، أن الكثافة والتواجد في الشوارع الذي شهدته البلاد خلال الأيام الماضية ظاهرة تدعو إلى القلق، وتدفعنا لمطالبة المواطن بأن يكون لديه الوعي بأهمية تجنب التجمعات والكثافات الكبيرة، وإتباع الأساليب والوسائل الوقائية.

ونص القرار على أسلوب التعامل مع يوم شم النسيم الذي يوافق الإثنين، من خلال اتباع إجراءات متشددة في هذا اليوم تحديداً، حيث يطبق عليه نفس الاجراءات الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، وكذا الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، لمنع التجمعات، بالإضافة إلى ايقاف كافة وسائل النقل العام في هذا اليوم، بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وايقاف كل اتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ، للحد من الكثافات.

شاهد.. شوارع مصر خالية من المصريين في شم النسيم بسبب "كورونا"

دلالات رؤية العريس في المنام

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

المعادى

اقرأ أيضا