وزير الاتصالات: سرعة الإنترنت في مصر تضاعفت 6 مرات

السبت 11 ابريل 2020 | 09:21 مساءً
كتب : علي عرفات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الأزمة التي مرت بها مصر بسبب فيروس كورونا كسرت الرهبة من العمل أو الدراسة عبر الإنترنت، مؤكدًا أن الاعتماد على الإنترنت سوف سيستمر وستتسارع وتيرته لبناء مجتمع رقمي يعتمد على التكنولوجيا.

وأضاف وزير الاتصلات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي" عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن الدولة في 2019 أقدمت على مشروع ضخم لرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية وتقدمت مصر من المركز الـ40 بين الدول الإفريقية إلى المركز الثالث، كما تضاعفت سرعة الإنترنت في مصر 6 مرات.

وأوضح أن هذا المشروع هو ما مكن الشبكة على تحمل الضغط في هذه الفترة، وكان أهم اختبار هو امتحانات الثانوية التى أجريت الأسبوع الماضي دون شكوى واحدة من الإنترنت.

وقامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجموعة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا خاصة مع صرف المعاشات، مبينا أنه جرى زيادة المنافذ إلى 600 منفذ، متضمنة مدارس ومراكز شباب، كما جرى تقسيم أصحاب المعاشات لشرائح يتم من خلالها توزيعهم على عدة أيام للصرف.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "extra news"، إن الوزارة تواجه تحدي آخر الأسبوع المقبل وهو صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة البالغ عددهم مليون و600 ألف، مؤكدا أن سيتم بدء تسليم المنحة لهم يوم الأحد المقبل، حيث يجرى تقسيمهم إلى شرائح، وسيتم إبلاغ كل مستحق بمكان الصرف والتاريخ المحدد من خلال تليفونه المحمول الذي سجله على الموقع الإلكتروني.

وأشار، إلى أنه لا داع للتوجه لمكاتب البريد أو أماكن الصرف في مراكز الشباب والمدارس ما لم يتلق المواطن رسالة نصية تبلغه بميعاد ومكان صرف هذه المنحة، حتى لا يحدث تزاحم أو تكدس إزاء ذلك.

وأوضح، أنه سيتم تقسيم المستحقين لـ4 أو 5 شرائح عمرية، مؤكدا أن هذه الآلية سيتم بحثها والانتهاء منها اليوم، وكل شريحة سيخصص لها يوما لضمان عدم التزاحم.

أقرأ أيضا....

القبض على صاحب مصنع بحوزته 2 طن رنجة وفسيخ فاسد ببدر

الحماية المدنية تنقذ عامل إثر اشتعال النيران في شقة سكنية بالجيزة

تأجيل محاكمة متهمي أحداث شغب الوراق إلى جلسة 27 مايو