"لديها أموال كثيرة قلنا نتخلص منها".. اعترفات المتهمين بقتل سيدة داخل شقتها بحدائق القبة

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 10:05 مساءً
كتب : علي عرفات

قام المتهمين بقتل سيدة مسنة داخل شقتها، بحدائق القبة، اليوم الثلاثاء، بالإدلاء باعترافات التفصيلية أمام نيابة غرب القاهرة، حيث قالت المتهمة الأولى إنها كانت تعمل لدى المجني عليها خادمة، وبعلمها أن المجني عليها لديها أموال كثيرة، وأنها تعيش بمفردها ولا يوجد من يتردد عليها فاختمر في ذهنها سرقتها والتخلص منها.

"قمت بالاتفاق مع فرد أمن وعاطل لمساعدتي في الجريمة"، قالت المتهمة أنها كانت تربطهم علاقة صداقة بالمتهمة الأولى، وعندما قاموا بالتخطيط لتنفيذ جريمتهم بادعائهم أنهم عمال تابعين لإحدى شركات الغاز، وعند الحضور لمعاينة الشقة قبل تنفيذ مخططهم بادعاء قراءة العداد، وأخبرا المجني عليها حضورهما فى وقت لاحق لإجراء معاينة أخرى.

وأضافت، في المره الثانية وعندما حضرواعقدو النية على سرقة المجني عليها وقتلها، عن طريق توثيقها من اليدين والقدمين وخنقها حتي لا يتم كشف جريمتهم النكراء وقامو بسرقة المحتويات الذهبية، والتخلص منها عن طريق بيعها والمبالغ المالية التي كانت بحوزة المجني عليها.

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغ من الأهالي، مفادة وجود سيدة متوفاة داخل مسكنها بدائرة القسم، بالانتقال والفحص تم العثور على جثة سيدة مسنة مسجاة على ظهرها موثقة اليدين والقدمين، وبها سحجات بالوجه، وتبين وجود بعثرة بمحتويات الشقة وسرقة مبلغ مالي وهاتفها المحمول ومشغولات ذهبية.

وبسؤال جارة المتوفية قالت أنها حال تواجدها صحبة المجني عليها بالشقة سكنها للاطمئنان عليها، قررت لها المتوفاة بحضور شخصان إليها، وادعيا أنهما عاملان بشركة الغاز الطبيعي، وقاما بالكشف على عداد الغاز وعقب ذلك أخبراها بعودتهما لاحقًا عقب قيامهما بإجراء مكالمة هاتفية مع إدارة الشركة محل عملهما، فقامت الأخيرة بالتنبيه عليها بعدم التعامل مع أي شخص دون التحقق من هويته وانصرفت، وفى وقتٍ لاحق قامت بالاتصال بها هاتفيًا وتبين غلق هاتفها المحول فتوجهت للشقة سكنها إلا أنها وجدت باب الشقة مفتوحًا، واكتشفت مقتلها على النحو المشار إليها.

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص (فرد أمن خاص، عاطل، إحدى السيدات كانت تعمل طرف المجنى عليها سابقًا).

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من المتهمة الثالثة بقصد السرقة، وتم ضبط جزء من المسرروقات، وأضافوا بإنفاقهم المبالغ المالية حصيلة بيع باقي المسروقات على متطلباتهم الشخصية.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

أقرا أيضا...

بسبب كورونا.. السيسي يوجه رسالة طمأنينة للشعب المصري

السيسي: وزارة الداخلية قادرة على تنفيذ حظر التجوال

أمن القاهرة يساعد مسنة في صرف معاشها