المصرية للاتصالات تعلن موعد تسليم شرائح التابلت في الإدارات التعليمية

الاحد 29 مارس 2020 | 09:44 مساءً
كتب : أحمد نادي

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أنها قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتسليم شرائح التابلت اعتبارًا من الغد لطلاب الصف الأول الثانوي في الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك تفاديًا لتكدس الطلاب وأولياء الأمور في فروع ومراكز مبيعات الشركة حرصُا على سلامتهم في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وقالت الشركة، إن موظفي المبيعات سيتواجدون اعتبارًا من الغد في هذه الإدارات التعليمية، بحيث يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على الشريحة بسهولة من أقرب إدارة تعليمية أو أقرب مدرسة تحددها لهم الإدارة التعليمية، دون الحاجة للتزاحم او التكدس أمام فروع ومراكز مبيعات الشركة، خاصة في ظل الإجراءات الحالية التي تم اتخاذها لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تتطلب وجود مسافة آمنة بين العملاء، والانتظار في أماكن جيدة التهوية.

وفي وقت سابق، اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو 2020) الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى "التابلت" في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، كافة الأجزاء الملغية من مناهج الطلاب بكافة المراحل التعليمية، والذي من المقرر أن يتم حذفها من أسئلة امتحانات الطلاب للترم الثاني من العام الدراسي 2019/2020، ويأتي ذلك تنفيذًا لما أصدرة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمواجهة فيروس كورونا القاتل ومد فترة تعليق الدراسة بالمدارس.

كما سيتم الإعلام عنكافة اغلمناهج المحذوفة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر "الفيسبوك".

وأصدر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من القرارت الهامة، وذلك في ظل في الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا، وادت الي تعليق الدراسة، حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة الترم الثاني، والاكتفاء بما قام الطالب بدراسته، في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020.

وقرر وزير التعليم، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، والصف الاول والثاني وكذلك الشهادة الاعدادية ويتم تقديم بحث في كل مادة.

إقرأ أيضًا....

بالرابط.. كيفية عمل المشاريع البحثية ورفعها على المنصة التعليمية Edmodo

"بلدنا اليوم" تستعرض بالخطوات التعليم عن طريق التابلت

اقرأ أيضا