استشاري يفجر مفاجأة عن "كورونا".. تعرف عليها

الخميس 12 مارس 2020 | 11:00 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، كشف استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين خالد النمر،عن أن فيروس كورونا لا يصل إلى الرئة إلا بعد 4 أيام في الحنجرة.

وأضاف "النمر"،خلال تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر، أنه في هذا الوقت يبدأ الشخص بالكحة ويشعر بألم الحنجرة.

ولفت إلى أنه إذا شرب ماء كثير وغرغرة بالماء والملح أو الخل يقضي على الفيروس.

وفي سياق ذلك، نشر الإعلامي السعودي محمد الشهري مقطع فيديو، وهو يحكي عن مشروب صنعه في المنزل من مكونات طبيعية، تساعده في شفائه من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال "محمد الشهري" في مقطع الفيديو إنه اتصل بأحد زملائه للاطمئنان عليه فقال إنه يعاني من ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف "الشهري" أن صديقه في اليوم الثالث ذهب للمستشفى، وتوفى ليقوم بزيارته ويقبل رأسه.

وتابع: "عقب ساعات قليلة شعرت بآلام شديدة في الحنجرة لأقوم بعصر الليمون و أضيفه عليه العسل بدون ماء، تناولت هذا المشروب 4 مرات حتى شفيت تماما من تلك الأعراض".

وأتم الشهري أنه تواصل مع استشاري وأبلغه بما حدث، فقال له إنه من ربما يكون قد انتقلت إليه عدوى كورونا بالفعل، وقضى العسل والليمون على الفيروس.

ويذكر أن وزارة الصحة السعودية، أعلنت عن اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

وطمأنت الوزارة الجميع بأن الحالات معزولة حاليا وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، علما أن جميع الحالات هم من سكان محافظة القطيف.

وقررت وزارة التعليم في السعودية، تعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف لمدة أسبوعين، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد 8 مارس 2020.

اقرأ أيضا