بسبب كورونا.. تجميد مؤقت لفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

الاثنين 09 مارس 2020 | 01:15 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

انطلقت فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، يوم الجمعة الماضي، بحضور عدد من نجوم الفن والإعلام والوفود من كل الدول الأفريقية.

ومع تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا، أعلنت إدارة المهرجان تعليق الفعاليات بشكل مؤقت، وذلك لحين انتهاء السلطات من إجراء فحص طبي لضيوف المهرجان، استجابةً للإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة، والتي قررت إجراء كشف طبي على نزلاء الفنادق ضمن خطة مواجهة فيروس كورونا.

من جانبها، كتبت الإعلامية منى سلمان، مقدمة حفل افتتاح المهرجان، عبر حسابها على Twitter: "تم إبلاغنا بعدم الخروج والدخول من وإلى الفندق في الأقصر لحين إجراء التحليل".

كان قد أقيم حفل افتتاح مهرجان الأقصر، في دورته التاسعة المهداة للفنان الراحل فريد شوقي، مساء الجمعة السادس من مارس الجاري.

أقيم الحفل في معبد الأقصر، برئاسة السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني بحضور الممثل جيمي جان لوي والفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان والنجمة الإفريقية ميمونة نداي عضو لجنة التحكيم و الممثل مصطفى شعبان عضو لجنة التحكيم والممثلة زينة والممثل عمرو عبد الجليل والفنانة إلهام شاهين والمخرج شريف مندور والمخرج السنغالي موسى توريه ورانيا يوسف وسلوى محمد علي وعمرو القاضي و رانيا شاهين والمذيعة بوسي شلبي والمخرج خالد جلال.