"أزهر السلام".. مشروع تخرج لطلاب إعلام الأزهر "صور"

الاحد 08 مارس 2020 | 02:55 مساءً
كتب : دينا سليمان

ينفذ مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام مشروع التخرج الخاص بهم والذي يتحدث عن جهود الأزهر في نشر السلام وتحقيق مفهوم الإخوة الإنسانية.

ويعد هذا المشروع هو عبارة عن حملة إعلامية كاملة تتنوع وسائلها ما بين الصحف والاذاعة وإعلانات الشارع والأفلام الوثائقية، وتسليط الضوء من خلال هذه الوسائل علي الدور الذي يقوم به الأزهر وعلمائه في تحقيق السلام بين كل شعوب الأرض انطلاقا من قزل الىه تعالي والله بدعو إلي دار السلام.

وجدير بالذكر ان الطلاب يألمون بهذا المشروع أن يصل صوتهم إلي الجميع في محاولة منهم لرد الهجمات الممنهجة ضد الأزهر الشريف.

"أزهر السلام"مشروع تخرج بإعلام الأزهر

حملة إعلامية متكاملة يقوم بتنفيذها طلاب قسم العلاقات العامة لـ تسيلط الضوء على جهود الأزهر الشريف لنشر ثقافة السلام الأسري والمجتمعي والطائفي بين أبناء المجتمع المصرى وتعزيز الأخوة الإنسانية حول العالم، والتصدى للحملات الممنهجة التي تحاول تهميش دورالأزهر في هذا المجال.

اعلام الازهر

وذلك إبرازا لـ جهود الأزهر في تهدئة الصراعات الطائفة، وحل النزاعات الثأرية، ورصد القوافل الطبية والعذائية التي تخرج من رحاب الأزهر، وكذلك المؤتمرات الدولية التى يقيمها للتنديد بأعمال العنف والدعوة إلى السلام الدولي.

كما يهدف "أزهر السلام " إلى إبرازها جهود الأزهر في نشر ثقافة السلام وتعزيز الأخوة الإنسانية، ويعمل هذا المشروع على التصدي لبعض الحملات الممنوحة التي يتعرض لها الازهر الشريف ملفي الضوء على اللقائات الحوارية والفعاليات والمؤتمرات الدولية التي يقيمها لوقف العنف وممارسة اللاعنف.

اعلام الازهر

ويذكر أن الأزهر الشريف أطلق على عام 2020عام الاخوة الانسانية.

منفذين المشروع ..

المشروع من تنفيذ الطلاب: عمر محمد، مختار عبدالوانيس، محمود ربيع، محمود شعبان، مصطفى زاكر، اسلام جمال، احمد شبانه، مختار محمود، كريم حسام، عمر نجيب.

ويشرف علي المشروع الدكتور احمد عبدالله المدرس المساعد بقسم العلاقات العامة والاعلان بالكلية، والدكتور محمد فؤاد المشرف العام علي مشاريع التخرج.

اقرأ أيضا