علامة مميزة تدل على إصابتك بـ "سرطان العين" .. تعرف عليها

الجمعة 06 مارس 2020 | 01:17 مساءً
كتب : دعاء جمال

أصبح المرض الخبيث، أحد الأمراض التي يدعو بها الإنسان لعدم الإصابة به، ومع ذلك فإن سرطان العين على الرغم من ندرته إلا أن هناك علامة مميزة من الممكن أن تساعدك عزيزي القارئ لمعرفة إصابتك به.

أما عن العلامة المميزة والتي تكشف عن إصابتك بسرطان العين هو البحث عن بقع ملونة محددة في العين.

أما عن سرطان العين فله العديد من الأنواع ولكن النوع الرئيس هو الورم الميلانيني العنبي، الذي يتطور من الخلايا الصباغية، التي توجد في الطبقة الوسطى من الأنسجة في جدار مقلة العين.

ولا يوجد سبب معروف لهذا النوع من السرطان، كما لا يرتبط بالتعرض لأشعة الشمس. ومع ذلك، فإن سرطان الورم الميلانيني هو أكثر شيوعا عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والذين لديهم عيون رمادية / زرقاء.

أما عن كيفية معرفة وجود سرطان للعين، فقالت آلي ميرزا، الجراحة والمديرة في Ophthalmic Consultants بالعاصمة البريطانية لندن، إن أهم الأعراض التي يجب البحث عنها، هي بقع الصباغ في العينين، التي تكون بنية أو سوداء على بياض العين أو على قزحية العين، حيث يمكن أن تكون مصدر قلق خاص حال كان حجمها كبيرا.

بالإضافة إلى ذلك، فمن الممكن أن تتأثر الرؤية، ما يؤدي إلى عدم وضوحها، فيما يكون السبب الأهم هو في حال حدوث معاناه من أي ألم، خاصة إذا كان مزمنا في الجزء الخلفي من العين، فقد يكون هذا علامة على وجود ورم، وفقا لميرزا.

اقرأ أيضا