تعليق التأشيرات في 7 دول .. تعرف عليها

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 05:08 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

صرحت وزارة السياحة، اليوم، بتعليق منح التأشيرات للقادمين من ٧ دول، بسبب انتشار فيروس "كورونا"، بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة.

وذكرت الوزارة إلى أن هذه الدول هي الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان، لافتة إلى أنه تقرر إيقاف العمل مؤقتًا بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقًا لمواطني هذه الدول.

كما أكدت على استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونيًا أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقًا، إلا أنه لا يسمح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي إطار ذلك، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية ، اليوم، "الممر الصحي الذكي" الذي يوفر فحوصات سريعة للمسافرين في المطارات.

وقد تم الأعلان عن إطلاق المشروع خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2019"، بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

وعلق علي جمعة العجمي، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية في وزارة الصحة الإماراتية قائلا : "إن التقنيات التي أُضيفت إلى بوابات مطارات دبي الذكية تتيح إجراء عدة فحوصات للمسافرين في وقت لا يستغرق الـ 5 ثوانٍ".

تابعا العجمي:"ويستطيع الممر من خلال الكاميرات الحرارية قياس درجة حرارة المسافرين عبر المسح الحراري للجسم وبصمات الوجه، كما يعمل الممر الصحي الذكي بنظام الربط الإلكتروني لتسهيل تبادل البيانات مع المحافظة على سرية المعلومات والخصوصية".

اقرأ أيضا