بعد طرح "عود البطل".. تعرف على عقوبة مطربي المهرجانات

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 03:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال أيمن محفوظ، المحامي، إن بعض مطربي المهرجانات يتحايلون على قرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات وفق السلطات التي وضعها له القانون بالظهور على الفضائيات والحفلات العامة.

وأضاف أيمن محفوظ أن "تهديد مطربي المهرجانات بنزول أغانيهم على "يوتيوب" يعتبر تحديا سافرا لقرارات النقابة التي يدعون زورا أنهم خاضعون لها، وكان لزاما على نقيب الموسيقيين بسط سلطان الدولة بقوة القانون وتفعيل نص الماده 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 التي تعاقب بالحبس والغرامة لمزاولة الغناء دون ترخيص".

وأوضح أن العقوبة المستحقة لا تقيد الغناء بلا تصريح بمكان أو زمان معين، فإن أي غناء دون ترخيص أو تصريح يعد جريمة مستمرة ويجوز أن تحرر النقابة محاضر في كل مخالفة لقرار النقيب، وتتعدد المحاضر بعرض الأغنية ولو على "يوتيوب"، لتصدر أحكام قضائية متعددة بالحبس والغرامة ضد متحدي قرارات المنع.

وأكد في الختام أن تطبيق القانون أكبر رادع لمن تسول له نفسه تحدي سلطان الدولة وفرض القانون على الجميع، مع فرض عقوبة إدارية بتجميد حصول المخالفين على ترخيص بالغناء أو دخول لجنة الاختبارات للقبول بالنقابة لفترة يحددها النقيب كوسيلة أخرى لمنعهم من تحدي مؤسسات الدولة.

إنذار رسمي لـ هاني شاكر بخصوص أغاني المهرجانات.. مستند

أرسل أيمن محفوظ المحامي، للفنان هاني شاكر، إنذارا رسميا جاء فيه: "بعد قرار نقيب الموسيقيين بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات وفق السلطات التي وضعها له القانون إلا أن بعض مطربي المهرجانات يتحايلون على قرار المنع بالظهور علي الفضائيات والحفلات العام".

وأضاف "محفوظ": "وبعد تهديدهم بنزول أغانيهم على اليوتيوب في تحدي سافر للقرارات النقابة التي يدعون زورا انهم خاضعين لها وكان لازما علي نقيب الموسيقيين بسط سلطان الدولة بقوة القانون وتفعيل نص المادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 التي تعاقب بالحبس والغرامة لـ مزاولة الغناء دون ترخيص".

واستطرد "محفوظ" بأن العقوبة المستحقة لا تقيد الغناء بلا تصريح بمكان أو زمان معين فأي غناء دون ترخيص أو تصريح يعد جريمة مستمرة ويجوز تحرير النقابة محاضر في كل مخالفة لقرار النقيب وتتعدد المحاضر بعرض الأغنية ولو على اليوتيوب لتصدر أحكام قضائية متعددة بالحبس والغرامة ضد متحدي قرارات المنع".

وأكد "محفوظ " في الختام بأن تطبيق القانون أكبر رادع لمن تسول له نفسه تحدي سلطان الدولة وفرض القانون على الجميع مع فرض عقوبة إدارية بتجميد حصول المخالفين على ترخيص بالغناء او دخول لجنه الاختبارات للقبول بالنقابة لفترة يحددها النقيب كوسيلة أخرى لمنعهم من تحدي مؤسسات الدولة.