إنذار رسمي لـ هاني شاكر بخصوص أغاني المهرجانات.. مستند

الثلاثاء 03 مارس 2020 | 11:57 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أرسل أيمن محفوظ المحامي، للفنان هاني شاكر، إنذارا رسميا جاء فيه: "بعد قرار نقيب الموسيقيين بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات وفق السلطات التي وضعها له القانون إلا أن بعض مطربي المهرجانات يتحايلون على قرار المنع بالظهور علي الفضائيات والحفلات العام".

وأضاف "محفوظ": "وبعد تهديدهم بنزول أغانيهم على اليوتيوب في تحدي سافر للقرارات النقابة التي يدعون زورا انهم خاضعين لها وكان لازما علي نقيب الموسيقيين بسط سلطان الدولة بقوة القانون وتفعيل نص المادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 التي تعاقب بالحبس والغرامة لـ مزاولة الغناء دون ترخيص".

واستطرد "محفوظ" بأن العقوبة المستحقة لا تقيد الغناء بلا تصريح بمكان أو زمان معين فأي غناء دون ترخيص أو تصريح يعد جريمة مستمرة ويجوز تحرير النقابة محاضر في كل مخالفة لقرار النقيب وتتعدد المحاضر بعرض الأغنية ولو على اليوتيوب لتصدر أحكام قضائية متعددة بالحبس والغرامة ضد متحدي قرارات المنع".

وأكد "محفوظ " في الختام بأن تطبيق القانون أكبر رادع لمن تسول له نفسه تحدي سلطان الدولة وفرض القانون على الجميع مع فرض عقوبة إدارية بتجميد حصول المخالفين على ترخيص بالغناء او دخول لجنه الاختبارات للقبول بالنقابة لفترة يحددها النقيب كوسيلة أخرى لمنعهم من تحدي مؤسسات الدولة.

محضر

حسن شاكوش يتحدى هاني شاكر بمهرجان جديد مع عمر كمال

أعلن المطرب الشعبي حسن شاكوش، موعد انطلاق أغنيته الجديدة عود البطل، وأكد خلال فيديو نشره الإعلامي «أحمد موسى» على صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه سوف يطرح أغنيته الجديدة غدا بالاشتراك مع صديقه المطرب عمر كمال.

وأضاف شاكوش: «انتظروني مع أستاذ أحمد موسى على صدى البلد»، وقال الإعلامي أحمد موسى، إن حلقة اليوم بها جانب فني، ويحل مطرب المهرجانات حسن شاكوش ضيفا علينا.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" حسن شاكوش هو الأكثر بحثا على جوجل وهو تريند رقم واحد على جوجل".

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" اغنية بنت الجيران شاهدها 160 مليون فرد على اليوتيوب"، مضيفا: "هل قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات عن الغناء إيجابي أم سلبي، وهذا القرار زاد التعاطف معهم بشكل كبير".

ولفت الإعلامي أحمد موسى:" هناك جمهور عريض يرغب في تلك النوعية من الأغاني ، ومطربو المهرجانات لديهم حجوزات أفراح وحفلات لمدة شهرين مقبلين حتى العيد الصغير".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى:" الغلق والمنع في أي شيء هو كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولابد من توافر ضوابط، وعدم تواجد كلمات مبتذلة".