وزير التموين: إنشاء المناطق اللوجستية تعمل على توفير السلع الغذائية

الاثنين 02 مارس 2020 | 03:55 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال الدكتور على المصيحلي، وزير التموين والتجارة الداخلية إن إنشاء المناطق اللوجستية في وجود أسواق تجارية وأسواق نصف جملة وتجزئة يعمل على توفير السلع بكميات كبيرة وضبط الأسعار، إضافة إلى أن هناك مناطق لوجستية تتضمن أماكن للتخزين السلع ومصانع للتعبئة والتغليف.

وأكد مصلحي، أنه يجري تذليل أى عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية والتوسع في السلاسل التجارية الكبرى.

وأضاف الوزير، أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة وتراخيص، وفترة سماح، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أى عقبات.

ويذكر أن الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أعلن أنه سيتم انشاء منطقة لوجستية "زراعية ، تجارية ، صناعية " كبرى على ارض محافظة الوادى الجديد باستثمارات مبدئية بقيمة 50 مليون دولار .

ومن المستهدف أن تصل إلى 200 مليون دولار فى المرحلة الاولى قابلة للزيادة، حيث سيتم استصلاح أراضى لزراعة العديد من المحاصيل مثل الموالح "البرتقال- الليمون ،- جريب فروت – ماندرين- رمان – فراولة – طماطم " وبعض الأعشاب، وفقاً لطبيعة الأراضي، وكذلك انشاء مصانع لتحويل هذه المنتجات إلى عصائر وتصديرها للخارج، حيث ستتضمن هذه المنطقة اللوجستية انشاء مصانع ومحطات تصدير بالمحافظة مما يعزز حجم الصادرات المصرية بالعملات الأجنبية، وأن المرحلة الأولى للمشروع ستوفر ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، خاصة وأن المشروع سيبدأ على مساحة 10 آلاف فدان ومن المستهدف أن يَصل بعد ذلك إلى 50 ألف فدان.

اقرأ أيضا