على مساحة 10 آلاف فدان.. التموين تنفذ منطقة لوجستية في الوادي الجديد

الاثنين 02 مارس 2020 | 12:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هبة السيد، مساعد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية لشؤون الاستثمار، إنه تم عمل شراكة واتفاق بين وزارة التموين وبين شركة "اورانج وايف" والتي تعد من اكبر الشركات الاوروبية وهو أول استثماراتها على الأراضي المصرية.

تم عقد شراكة بهدف إنشاء منطقة لوجيستية في الوادي الجديد وستقام على مساحة 10 آلاف فدان في المرحلة الأولى، وسيتم تمويل المشروع بـ 50 مليون دولار بشكل مبدئي وصولًا الى 200 مليون دولار بانتهاء المشروع.

وتابعت الدكتور هبة السيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه تم عمل العديد من الزيارات لتحديد الأرض المناسبة للاستثمارات المطروحة في المشروع.

واضافت ان الشركة الأوروبية لديها استعداد في تمويل أكثر من 50 الف فدان بمحافظة الوادي الجديد وتتعلق بزراعة الموالح، موضحة ان المشروع متكامل ومتعدد الانشطة فهناك منطقة خاصة بالزراعة ومنطقة لوجيستية للتصدير وانشاء مصنع مركزات العصائر وبعض المنتجات المعتمدة على زراعة الموالح.

واشارت الى ان المشروع سيتيح أكثر من 20 الف فرصة عمل في مختلف الأنشطة سواء زراعي وصناعي وانتاجي وتجاري وغيرها، وان المستثمر لديه اهتمام في انشاء مركز تعليمي زراعي لنقل الخبرة الزراعية الجديدة لأبناء محافظة الوادي الجديد.

اقرأ أيضا