انخفاض في أسعار الحج.. "التضامن" توضح شروط القبول لقضاء فريضة الله

الاحد 23 فبراير 2020 | 09:10 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، عن انخفاض أسعار الحج لهذا العام، مؤكدة عن وجود 4 مستويات للحج، بحد أقصى 100 ألف جنيه وحد أدنى 63 جنيه، مؤكدة أنه يتم قبول كافة الحجاج، ولكن أصحاب الإعاقات الشديدة أو المسنين فوق الـ 75 يفضل أن يكون معهم مرافق.

وتفتح الوزارة تفتح الباب كل عام ما بين شهري ديسمبر ويناير، لتقدم المشرفين الراغبين في الحج من المديريات والجمعيات الأهلية

وتقدم طلبات الحج عبر بوابة الحج المصرية على الإنترنت، حيث يتم التسجيل إلكترونيًا، موضحه أنه تم تخصيص 12 ألف تأشيرة موجهة لحجاج الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أنه يتم أيضًا تلقي طلبات الجمعيات الأهلية في الفترة الحالية وحتى يوم 10 مارس، كما أن هناك شروط في الجمعية الأهلية أن تكون مسجلة منذ عام على الأقل، ودفعت الاشتراكات، وليس عليها مخالفات.

ومن المقرر أن تبدأ المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى الْيَوْمَ الأحد، تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرات الحج لأداء الفريضة حتى 10 مارس 2020م، وفقًا للتعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

كيفية التقدم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات فى نقاط محددة:

1- ضرورة أن يكون العضو مسجلاً فى إحدى الجمعيات الأهلية "عضو عامل أو منتسب" عند تقديم الطلب.

2- ضرورة أن يكون العضو مسدد الاشتراك السنوى للجمعية وأن تكون الجمعية مر على قيدها عام على الأقل فى 1/1/2020م، ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

3- أن يكون المتقدم قادرًا على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه.

4- يشترط وجود مرافق لكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 75 عاماً وأصحاب الإعاقة ممن تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.

5- يشترط أنه لم يسبق له الحج فى الفترة اعتباراً من عام 2015 وفيما بعدها.

6- سيجرى تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين فى أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية ولا يسمح للعضو بالتسجيل غير فى جهة واحدة فقط سواء فى التضامن أو الداخلية أو السياحة.

اقرأ أيضا