"استغنى عن المهروس".. الثوم المعمر آمن ومفيد

الاحد 16 فبراير 2020 | 07:07 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد الثوم المعمر من أبرز النباتات التي تحتوي على فوائد مذهلة، يمكن الاعتماد عليها في عملية الطهي، نظراً لاحتوائه على الكثير من الفوائد الصحية والنفسية لجسم الإنسان.

ووفقاً لما جاء في موقع "ستاندرد ميديا"، تنتمي نبتة الثوم المعمر إلى عائلة البصل، على غرار الكراث، والنباتات الورقية، حيث يتم تناولها دون طبخ في كثير من دول العالم المختلفة.

فوائد الثوم المعمر

يحتوي الثوم المعمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية والكالسيوم، ويمكن استخدامه الجيد في التخلص من الوزن الزائد، نظراً لاحتوائه على نسبة قليلة من الدهون.

الوجبات اليومية

يعتبر الثوم المعمرأيضاً واحداً من أبرز مصادر الفيتامينات المختلفة مثل "سي" و"بي 1" و"بي 2"، ولهذا فهو يعد على رأس الوجبات الصحية التي ينصح الخبراء بتناولها بشكل يومي.

تعزيز الجهاز المناعي

من جانبهم، أكد خبراء التغذية، أن تناول الثوم المعمر يعمل على تحسين صحة العظام وتعزيز الجهاز المناعي لدى الإنسان، بجانب قدرته على تطهير الجسم من السموم وتحسين الرؤية والوقاية من العيوب الخلقية.

طريقة استخدام الثوم المعمر

ينصح الخبراء باستخدام المقص في تحضير وتقطيع الثوم المعمر بدلاً من سكين المطبخ المعتاد عليه، كما ينصح بعدم طبخ هذا الثوم تحت درجة عالية، لأن ذلك يؤدي إلى إتلاف مذاقه الخفيف، ومن الأفضل أن يُضاف إلى سلطات أو صلصة، أو إلى وجبات البطاطس والبيض والشوربة.

اقرأ أيضا