موعد النطق بالحكم في دعوى تعليم "توأم" زينة وأحمد عز

الخميس 13 فبراير 2020 | 09:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قررت محكمة الأسرة بمدينة نصر، اليوم الخميس، تأجيل النظر في الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، ضد الفنانة زينة، بشأن تمكينه من الإشراف على تعليم نجليه عز الدين وزين الدين، ونقلهما إلى مدرسة أخرى، لجلسة 26 مارس، وذلك للنطق بالحكم.

من جانبه، قدم معتز الدكر، محامي زينة، حافظة مستندات تحتوي على الأوراق الخاصة بتحريات المباحث عن ثروة عز، والتي قُدرت بـ 12 مليون جنيه، عن دخله من أحد المسلسلات، بالإضافة إلى 20 مليون جنيه أخرين من ظهوره في أحد الإعلانات، بجانب بعض المبالغ التي تقاضاها عن مشاركته في بعض الأفلام والمسلسلات الأخرى.

كما دفع بعدم قبول الدعوى، لعدم وجود سند قانوني، مشيرا إلى أن عز، يمتلك ثروة، ويستطيع أن يتكفل بدفع المصاريف الدراسية لنجليه.

كانت محكمة استئناف القاهرة، قد قضت سابقا بتأييد حكم أول درجة في قضية إلزام الفنان أحمد عز بتأدية ما يساوي 30 ألف جنيه إسترليني "700 ألف جنيه مصري" لطفليه من الفنانة زينة "زين الدين وعز الدين" كمصروفات مدرسية للتوأم.

وكانت محكمة أول درجة بجلسة 30 مارس الماضي أمرت بإلزام عز بدفع 30 ألف جنيه استرليني زيادة نفقة لتوأميها، ولكن زينة قدمت طعن بالاستئناف على الحكم الصادر، بسبب أن مبلغ الزيادة لا يتناسب مع دخل مطلقها.

واستند محامي الفنانة زينة، في تحديد قيمة المصاريف الدراسية للفنان أحمد عز إلى الأعمال السينمائية للمدعى عليه وحجم ثروته، مشيرا إلى أن قيمة المصاريف بالعملة الأجنبية، يرجع إلى أن المدارس الملتحق بها طفلاه مدارس دولية لا تقبل إلا بعملات أجنبية.