أخصائي يوضح الفوارق بين تقنيات تجميل الأسنان

الخميس 30 يناير 2020 | 03:02 مساءً
كتب : شروق مدحت

تعددت تقنيات تجميل الأسنان مع تطور طب الأسنان بشكل كبير في السنوات الأخيرة وهو ماجعل البعض يربط بين تقنيات التجميل ويجهل بعض الفروقات بينهما.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد هاشم أخصائي الأسنان، أن تبييض الأسنان بالليزر، يجب أن يتم كل حوالي ٦ أشهر وليس قبل ذلك بل أكثر قد تصل المدة لعام كامل، مشددًا على أنه يجب أن يلتزم الشخص بالتعليمات التي تملى عليه بعد التبييض من مضمضة وغسيل الأسنان بشكل منتظم من أجل الحفاظ على صحة أسنانه حيث أن استمرار العادات السيئة يؤدي إلى نتائج غير مرجوة.

وأوضح "هاشم" ، أن "الهوليود سمايل"، مهو إسم دعائي لتقنية تجميلية لديزاين بعينه يقوم الطبيب بتصميمه وفقًا لاحتياجات الشخص ذاته ولكنه أشبه بالبراند التجاري الذي يندرج تحته الشكل الجمالي الذي نقوم بتصميمه.

كاشفاً، أن الأعراض الجانبية السلبية للفينييرز، ترجع لإهمال المريض فلا يعني أنه قام بتغطية أسنانه أنه يهملها بالتأكيد لا حيث أن هذا السلوك يؤدي لمضاعفات سلبية فمن المفترض أن يقوم الشخص بتنظيف أسنانه باستمرار ومعاملتها مثل الأسنان الطبيعية حتى لايحدث التهابات داخلية تؤذي المريض.

وأضاف، الفارق بين التنظيف وتبييض الأسنان، حيث أن التنظيف هو إزالة تصبغات الأسنان والجير الذي يتراكم عليها نتيجة العادات السيئة مع الوقت ولكن التبييض هو استخدام صبغة لونها أبيض لتفتيح لون الأسنان وفقًا لدرجة تقبل السِنة.

اقرأ أيضا