موسم شرس.. منافسة من العيار الثقيل بين نجوم الفن في 2020

الاربعاء 22 يناير 2020 | 10:11 مساءً
كتب : آية محمود

تتميز إجازة نصف العام الدراسي 2020، بمنافسة من أشرس المواسم التي شهدتها السينما المصرية، وسيكون موسمًا خاصًا حيث تشتد المنافسة بين كبار نجوم الفن، وقد تنوعت الأفلام بين الكوميديا والأكشن والتاريخي والدراما والرعب ايضًا، والتي يلعب بطولتها نجوم شباك الصف الأول.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز الأفلام:

لص بغداد

فيلم "لص بغداد" بطولة محمد إمام، فتحى عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، صلاح عبد الله، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف على الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداث الفيلم حول مغامرة كوميدية خلال محاولة كشف مجموعة الغموض بمقبرة الإسكندر الأكبر التي يبحث عنها العالم.

دماغ شيطان

فيلم "دماغ الشيطان" بطولة كل من الفنان باسم سمرة ووليد فواز وسلوى خطاب، عمرو عابد، نادية خيري، ياسر الزنكلوني، أشرف طلبة، علي شوقي، والوجوه الجديدة فتحي صقر، كامل الشافعي، أسامة عبدالله، أحمد خالد، تأليف عمرو الدالي، وإخراج كريم إسماعيل.

يتناول فيلم "دماغ شيطان"، الأحوال الاجتماعية التي مرت بها مصر عقب ثورة 25 يناير، وتدني المستوى العام، وحالة اليأس التي سيطرت على المصريين، تدور أحداث الفيلم حول أسرة تقع في حادث أليم، يورطهم في جريمة، ما يتسبب في صراع كبير بين أفراد الأسرة.

أشباح أوروبا

انتهى فريق عمل فيلم "أشباح أوروبا" من تصوير جميع المشاهد، لينتقل المخرج إلى مرحلة المونتاج استعداًدا لعرضه، تمهيدًا لعرضه خلال الفترة القليلة المقبلة في دور عرض السينما.

ولا سيما أنه تم تصوير الفيلم ما بين مصر وأوروبا، حيث أن أبطال العمل كانوا ينشرون فيديوهات الكواليس من أوروبا وتحديداً من جورجيا.

فيلم "أشباح أوروبا" بطولة هيفاء وهبي وأحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة، ومن تأليف كريم ‏فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ‏ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقي‎.

Image result for ‫أشباح أوروبا

رأس السنة

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "راس السنة" الأفيش الرئيسي للعمل، والمقرر طرحه بدور العرض يوم 5 فبراير القادم، وذلك بعد عرضه في ختام مهرجان "مراكش" المغربي.

وتدور أحداث فيلم "رأس السنة" حول طبقة معينة في يوم رأس السنة ويتعرض أبطاله لمواقف معينة وغريبة خلال هذا اليوم.

"رأس السنة" بطولة إياد نصار، إنجي المقدم، أحمد مالك، بسمة، شيرين رضا، هدى المفتى، تأليف وانتاج محمد حفظى، وإخراج صقر.

ويجسد إياد نصار شخصية "علي"، وهي تختلف عن الأدوار التي قدمها من قبل.

طرح الأفيش الرئيسى لـ فليم رأس السنة

شاومينج

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "شاومينج"، البوستر الدعائي النهائي للفيلم، وتصدر الأفيش الفنان بيومي فؤاد، وأعلنت عن موعد طرح الفيلم وهو منتصف شهر يناير المقبل.

وتدور أحداث فيلم "شاومينج" حول قضية عانت بسببها وزارة التربية والتعليم وهي قضية الغش في الثانوية العامة ولكن في إطار كوميدي ساخر.

ويذكر أن فيلم "شاومينج" من بطولة بيومى فؤاد، وصلاح عبد الله، ونشوى مصطفى، وسامى مغاورى، وأحمد حلاوة، ومن الشباب تونى ماهر، وحامد الشراب، وسارة درزاوى، وأحمد سلطان، وطاهر أبو ليلة، وياسر الطوبجى، ومحمود فارس، ومحمد حسنى، وسعاد القاضى، تأليف أشرف حسنى، وإنتاج شركة الجذور، وإخراج شادى أبو شادى.

شاومينج

أسوار عالية

نشرت الفنانة رانيا يوسف، الإعلان التشويقي لفيلمها الجديد "أسوار عالية"، المنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة.

ونشرت "يوسف" عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، الـ"بوستر" الخاص بالفيلم ،دون الكشف عن موعد طرحه بدور العرض السينمائي.

ويأتي فيلم "أسوار عالية"، من بطولة الفنانة رانيا يوسف وأحمد العوضي ومحمد عطية وتأليف أمل عفيفى وإخراج هشام عيسوى.

وتدور أحداثه حول إطار اجتماعى حول مسارات اجتماعية مختلفة داخل المجتمع المصري، متناولة العلاقات المتشابكة بين الطبقات الاجتماعية المختلفة، كما يعرج على تجارة المخدرات وآثارها السلبية في المجتمع والناس.

Image result for ‫أسوار عالية‬‎

ماكو

ويستمر أبطال فيلم "ماكو" تصوير مشاهد العمل تمهيدًا للأنتهاء منه وطرحه خلال الفترة المقبلة في جميع دور عرض السينما.

وفيلم ‎"‎ماكو" هو أول فيلم مصري تدور أغلب أحداثه تحت مياه البحر، وأحداثه ‏مستوحاة ‏من ‏قصة ‏حقيقية، ‏وهى ‏قصة العبارة "سالم ‏إكسبريس" الشهيرة، عن 8 أفراد من رحلة في أعماق ‏مياه ‏البحر ‏الأحمر، ‏فى مكان مليء ‏بالذكريات.

Image result for ‫ماكو‬‎

The Turning

تدور أحداث الفيلم حول مربية الأطفال كيت، التي يتم تعيينها لرعاية الطفلين فلورا ومايلز، لكنها سرعان ما تكتشف وجود شيء مظلم في البيت، فما هويته؟

أبطال الفيلم: فين وولفارد، وماكنزي ديفيس، وبروكلين برنس، ونيال جريج فولتون، ومخرج الفيلم فلوريا سيجيسموندي.