تجديد حبس المتهمين بسرقة شقة سكنية والتمثيل بجثث أصحابها بـ محرم بك

الخميس 26 ديسمبر 2019 | 11:46 صباحاً
كتب : دينا سليمان

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح محرم بك بالإسكندرية، اليوم، حبس 6 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لإتهامهم بتزوير وتزييف عقد شقة والاستيلاء عليها من أصحابها، والتمثيل بجثتهما وإلقاء الهياكل العظمية الخاصة بهما في الطريق العام بمنطقة المحمودية، عقب دخولهم الشقة بعد وفاتهما منذ 7 سنوات داخل الشقة في ظروف غامضة.

كانت نيابة محرم بك بالإسكندرية، كشفت تفاصيل جديدة في وفاة عجوزين عثر على هياكلهما العظمية، بطريق محور المحمودية بالحضرة، حيث أن المجني عليها كانت تعاني من مرض الشيخوخة وزوجها كان طريح الفراش وليس لهما علاقة بالجيران.

وتوصلت تحريات المقدم أمير المهندس، رئيس مباحث قسم شرطة محرم بك، إلى أن عدم اكتشاف وفاة الزوجين داخل سكنهما بمنطقة سيدي جابر منذ 7 سنوات يرجع إلى عدم وجود أبناء أو أشقاء لهما وانعزالهما التام عن جيرانهما منذ إقامتهما بالشقة.

مصرع شخص وإصابة مَسن في حادث تصادم بالبحيرة

وأضافت التحريات، أن الزوجة، 65 سنة، توفيت نتيجة أمراض الشيخوخة دون أن يتمكن زوجها من الإبلاغ لـ كونه طريح الفراش وإصابته بشلل يعوقه عن الحركة ثم بعد ذلك توفي بعدها بأيام قليلة.

وبسؤال جيرانهما قرروا أن الزوج موظف بالمعاش، 70 سنة، وزوجته من محافظة القاهرة، وكانت تعاني من أمراض نفسية ولم تكن لها علاقة بأحد من سكان العقار، وأنه لم تظهر أي رائحة للجثتين عقب وفاتهما.

كان اللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود بلاغ بالعثور على هياكل عظمية آدمية قديمة، بطريق محور المحمودية.

انتقل رئيس مباحث قسم شرطة محرم بك، والرائد حسين الأفندي، معاون مباحث القسم، إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين وجود هياكل آدمية عبارة عن قطعتين، داخل جوالين كبيرين، وعثر بمختلف ملابس المجني عليها على 10 غوايش ذهبية.

تم تشكيل فريق بحث لـ كشف غموض الواقعة بعد تفريغ كاميرات المراقبة، وأسفر عن تحديد 3 أشخاص كانوا يستقلون دراجة نارية "تروسيكل"، وهم فنى تكييف، 29 سنة، مقيم بمنطقة العامرية، وعامل خردة، 30 سنة، مقيم بمنطقة محرم بك، وقهوجي، 38 سنة، مقيم بمنطقة محرم بك، ألقوا الهياكل العظمية بمكان العثور عليه وفروا هاربين.

وبتقنين الإجراءات تم عمل كمين وألقى القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا باتفاق تاجر سيارات، 24 سنة، مقيم بمحرم بك، وحاصل على ليسانس، 28 سنة، مقيم بباب شرقى، وبالمعاش، 66 سنة، مقيم بمحرم بك، معهم على نقل بعض المخلفات من إحدى الشقق بمنطقة سيدي جابر إلى مكان الواقعة.

وأضاف المتهم السادس في التحقيقات، أنه يعمل في بيع وتجارة الشقق القديمة، بالاشتراك مع الرابع والخامس، وأنهم استغلوا اختفاء قاطني إحدى الشقق السكنية بمنطقة سيدي جابر، منذ حوالي 7 سنوات، فاتفقوا فيما بينهم على اصطناع أوراق ملكية مزورة لتلك الشقة للاستيلاء عليها، وتوجهوا إلى الشقة، ومعهم نجار، وكسروا باب الشقة، في حضور حارس العقار واتحاد الملاك، وقدموا لهم أوراق تثبت ملكيتهم الشقة، عن طريق الشراء من مالكها.

وأثناء دخولهم إلى الشقة عثروا على الهياكل العظمية الخاصة بأصحاب الشقة وهم شخص بالمعاش، 70 سنة، وزوجته ربة منزل، 65 سنة، وبإرشاد المتهم الثاني، تم ضبط التروسيكل المستخدم في نقل الهياكل إلى مكان العثور عليها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.