"تخصص إثارة جدل".. 7 أزمات فجرها المخرج محمد سامي

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 | 09:32 مساءً
كتب : أسامة الرمحى

يعد المخرج محمد سامي، من أكثر المخرجين المثيرين للجدل ومر خلال السنوات الماضية بالعديد من الأزمات وخلافات مع عدد من النجوم الكبار، بسبب تفضيله المستمر لزوجته من خلال ترشيحها للأعمال التي يقوم بإخراجها، وانتقاده للفنانيين.

"احنا الصعايدة"

البداية كانت الأزمة حول مسلسل "احنا الصعايدة" مع الفنان أحمد السقا، حيث تسبب ترشيحه لزوجته "مي عمر" رفض عددا من النجمات المشاركة بالعمل، بعد إسناد البطولة لزوجته وليس فقط بل تعاقد معها أن يكون اسمها على التتر بعد بطل العمل مباشرة لذلك رفضت فنانات كثيرات أن يأتي اسمها على التتر بعد مي عمر نظرًا لأن تاريخها الفني ومسيرته لا تستحق ذلك.

"هيفاء وهبي"

قدم المخرج محمد سامي مسلسل "كلام على ورق" بطولة هيفاء وهبي،وبسبب تصريحاته الدائمة بأنه هو من قام بترشيح هيفاء وهبي لبطولة العمل واستعانته بها بدلا من غادة عبدالرازق أثارت غضب هيفاء بشدة وخرجت وقت عرض المسلسل أكدت أن محمد سامي لم يرشحها للمسلسل، وكناية فيه طالبت هيفاء إدارة قناة إم بي سي بعد ذلك بعدم تواجد محمد سامي معه في لجنة تحكيم برنامج "شكلك مش غريب"، وهو ما فعلته إدارة القناة بالفعل.

غادة عبد الرازق

هي "الخناقة" الأبرز في مشواره، وحدث الخلاف بين الطرفين ضمن كواليس مسلسل "حكاية حياة"، بعدما اتهم "سامي" الفنانة غادة عبد الرازق، بتأجير بلطجية واقتحام شقته وتهديده بخطف أولاده، وهو ما نفته "غادة" في عدد من البرامج، حيث أكدت أنه اعتاد سب العاملين بمسلسل "حكاية حياة"، وحينما اعترضت على أسلوبه، قام "سامي" بمسكها من ملابسها، وقامت "غادة" بتحرير محضر بالواقعة، التي باتت وقتها حديث الوسط الفني آن ذاك.

"الأسطورة"

أثار العمل جدلا كبيرا للفنان محمد رمضان عام 2016، وكانت مي عمر صاحبة نصيب كبير من هذا الجدل، حيث قام زوجها بتقديمها بشكل مثير للغاية وتفاجئت بطلات المسلسل أثناء عرضه بقيام "سامي" بحذف مشاهد لهم مقابل زيادة مشاهد زوجته، مما دفع الفنانة "نسرين أمين" لتشن هجوم عليه قائلة: "لو كنت أعلم إن المسلسل بطولة المدام مرات المخرج أم عدسات ملونة، ما كنت بدأت، إنها الكوسة في أزهى صورها".

ودخلت ياسمين صبري فى الصراع مع سامي لنفس السبب وسبب آخر واشتعلت الأزمات خلال كواليس التصوير بسبب رغبة ياسمين صبري في تغيير نهاية المسلسل بزواج ناصر الدسوقي "محمد رمضان" من تمارا، وتم تبادل التصريحات والاتهامات بين المخرج والفنانتين إلى أن اعلن عدم تعاونه معه مرة أخرى.

ماجد المصري

صرح الفنان ماجد المصري، في أحد البرامج أنه غير راضي عن مسلسل "كلام على ورق"، الذي تعاون فيه مع المخرج محمد سامي، ليهاجمه الأخير عبر صفحته بفيس بوك، قائلا إنه يشعر بالغيرة من الفنان أحمد زاهر، خاصة أن "زاهر" حصل على جائزة أفضل ممثل، ورد "المصري" عبر أحد البرامج قائلا إن هذا الكلام "عيب" ولا يجوز أن يتحدث "سامي" بهذه الطريقة.

مؤخرا أثير جدلا واسع بشأن سخرية المخرج محمد سامي من عمرو يوسف بسب تجسيده لشخصية الصحابي خالد بن الوليد، الذى يحمل اسم "سيف الله"، إلا أنه نفى هذا الامر وقال إن معظم تصريحاته لوسائل الإعلام خلال تواجده في مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي قبل أسبوعين تم تحريفها ولم تنقل كما قالها نصًا، موضحا أنه لا يمكن أن يسخر من عمرو يوسف لأن هناك صداقة تربطهما.