"السندريلا" الأبرز.. 8 فنانات برعن في تقديم دور الأم ولم ينجبن

السبت 21 ديسمبر 2019 | 11:58 مساءً
كتب : هاجر سلامة

الأمومة شعور يلازم كل أنثى وتتمنى تحقيقه، والأم هي الحجر الأساسي لتكوين الأسرة، وهي التي تقوم بالعديد من التضحيات لأولادها وعائلتها، وهي منبع الحنان أيضا، حيث يرتكز مفهوم الأم على الحب غير المشروط لمن حولها، فتساهم في تعزيز وتلبية احتياجات أطفالها، كما تجهز أبناءها بالمعارف، والمهارات اللازمة لخوض تجارب الحياة، لتضمن لهم مستقبل أفضل ومشرق، الأم هي الكيان الذي تقوم عليه الحياة، والمدرسة الحقيقية الذي يستمد منها قبسا مشتعلا بالأمل والطاقة، والتجدد ليواصلوا مسيرتهم، في كل شئ منذ لحظة الولادة.

فما أعظم الأمومة وما أكبر قدرها العظيم، ومن أشهر الفنانات المصريات اللاتي حرمن من نعمة الأمومة، فمنهن من انشغلت بفنها ومر قطار العمر دون تسمع كلمة "ماما"ومنهن قد تزوجت في سن صغير لكنها لم يرزقها الله بالإنجاب.

شادية

الفنانة شادية " دلوعة الشاشة" تزوجت أكثر من مرة وكانت، ولم تنجب وتعرضت أكثر من مرة للإجهاض حتي أنها تعرضت للإكتئاب أثناء زواجها من الفنان صلاح ذوالفقار، وأشارت أكثر من مرة أنها تعتبر أبناء شقيقتها كأبنائها، وقد برعت في تجسيد دور الأم بشكل هائل وهذا ماحدث في فيلم "المرأة المجهولة".

أمينة رزق

الفنانة أمينة رزق لقبت بـ"أم السينما" وساعدتها ملامح مجهها الحنونة في تحقيق النجاح بهذا الدور، وهذا ماحدث في دورها في فيلم "أعز الحبايب" ،"أشواق"، ولم يرزقها الله بنعمة الأمومة في الحياة.

سعاد حسني

تزوجت الفنانة سعاد حسني أكثر من مرة، ورغم كثرة زيجاتها لم تنجب على الإطلاق، ولكنها أصبحت أم من خلال الشاشة الكبيرة، من خلال فيلم "في بيت غريب" حيث جسدت دور الأم ببراعة.

نبيلة عبيد

وهناك أيضاً فنانات تنازلن عن لقب "الأم" أبرزهم الفاننة نبيلة عبيد، حيث أنها أكدث أكثر من مرة من خلال لقائات تليفزيونية لها، أنها ضحت بمشاعر الأمومة من أجل الفن، وإن الشهرة جذبتها وبما أنها حرمت من الأمومة لكنها برعت في تجسيد دور الأم ومن أبرز أعمالها فيلم "الأخر" التي جسدت فيه دور الأم بشكل جنوني ومختلف.

إلهام شاهين

الفنانة إلهام شاهين أيضا لم ترزق بنعمة الأمومة رغم زواجها أكثر بسبب عشقها وحبها الشديد للفن ومع ذلك نجحت ببراعة في تجسيد دور الأم ومن أبرز أعمالها "قصة أمس" بطولت النجم مصطفي فهمي.

يسرا

الفنانة يسرا تزوجت ولم تنجب حيث أنها أعربت عن مدي حزنها الشديد لعدم إنجابها وحرمانها من نعمة الأمومةومع ذلك برعت في تجسيد دور الأمة ومن أبرز أعمالها مسلسل" أين قلبي" بطولة محمود قابيل ومي عز الدين.

لبلبة

الفنانة لبلبة رفضت الزواج بعد طلاقها وأتجهت للفن ولم ترزق بنعمة الإنجاب لكنها نجحت في تجسيد دور الأم وحيث أدت دور الأمومة بطريقة كوميدية ومختلفة وهذا ماحدث في فيلم "وش إجرام" بطولت الفنان محمد هنيدي والفنانة بشري.

فردوس محمد

الفنانة فردوس محمد وهي من أكثر الفنانات اللاتي لعبت دور الأم الحنونة الطيبة ونجحت في تجسيد دور الأم ومن أبرز أعمالها "حكاية حب".