بعد تجربته على الفئران.. "الكيتو" قاهر الدهون وعدو الزهايمر .. وهذه طرق تحضيره

الاربعاء 11 ديسمبر 2019 | 10:27 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت دراسة حديثة، ثم إجراؤها على الفئران، أن تناول حمية "الكيتو"، التي تعرف بكونها منخفضة الكربوهيدرات والدهون العالية، تساعد على مكافحة مرض ألزهايمر، وذلك من خلال حماية الخلايا العصبية من الموت أثناء تطور المرض في الجسم.

طبيب يكشف خطورة نظام الكيتو في الدايت

وتتكون"حمية الكيتو" من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ويحتوي على الكثير من السعرات الحرارية من البروتين والدهون، والقليل من الكربوهيدرات التي تعد سهلة الهضم.

فوائد نظام الكيتو دايت في الشتاء

يعتبر نظام "Keto Diet" من أبرز الأنظمة الغذائية التى تساعد على حرق الدهون والتغلب على مشكلة زيادة الوزن فى فصل الشتاء، ولهذا نقدم بعض أنواع المشروبات الساخنة التى تساعد على التدفئة وفى الوقت ذاته تعمل على سرعة فقدان الوزن بدون اللجوء للعقاقير الطبية أو أنظمة الرياضة القاسية، كما تساعد بعض المشروبات على الحصول على طاقة حيوية عالية للقيام بالمهام اليومية بشكل فعال ونشط ومن أبرزها:

ماء الليمون

يساعد تناول قطرات الليمون على مدار اليوم على تطهير الجسم من السموم المتراكمه بداخله، كما يعمل على شعور الفرد بالشبع لفترات طويلة وبالتالى تساعد تلط الطريقة على زيادة الوزن بشكل فعال وفى وقت قصير.

مياه الصودا

تعد المياه الغازية ذات النوع الدايت من أبرز المشروبات الصديقة لنظام "Keto Diet" ، و ذلك يرجع لإحتوائها على نسبة قليلة من الكربوهيدرات بداخل مكوناتها.

القهوة مع زيت جوز الهند

يحتوى كوب من القهوة مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند على نسبة عالية من البروتين الذى يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال، ويعد ذلك المشروب من أكثر العناصر التى تحفز نظام الكيتو دايت نتيجة عدم وجود الكربوهيدرات بداخله.

"قهوة الكيتو" لتحويل الدهون مصدر أساسي للطاقة

حليب اللوز

يساعد تناول مشروب الحليب باللوز على منح الجسم لنسبة عالية من الطاقة ، ولذلك ينصح بتناول كوب واحد من المشروب يوميا فى الصباح لما له من دور فعال فى إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاجها.

اقرأ أيضا