"بعد 30 عامًا".. هل يقود كلوب ليفربول للتويج بلقب الدوري الإنجليزي؟

الجمعة 06 ديسمبر 2019 | 12:59 مساءً
كتب : أحمد عصام

يتطلع ليفربول إلى مواصلة تربعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق كبير أمام أقرب منافسيه، عندما يحل ضيفًا على بورنموث غدًا السبت، في المرحلة السادسة عشر من مسابقة البريميرليج.

واكتسب ليفربول دفعة هائلة ومزيدًا من الثقة، بعدما استعرض عدد من البدلاء قدرات كبيرة من خلال المباراة التي انتهت بالفوز على إيفرتون 5 / 2 أمس الأول الأربعاء، في المرحلة الخامسة عشر من الدوري.

فقد أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عددًا من التغييرات على تشكيلته في مواجهة إيفرتون، وغاب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو جوردان هندرسون عن التشكيل الأساسي، لكن الفريق قدم عرضًا جيدًا وتوجه بانتصار كبير، ليعزز ثقة كلوب في الخيارات البديلة المتاحة لديه.

وينتظر أن يفتقد ليفربول في مباراة الغد، وهي الثانية من ثماني مباريات للفريق خلال ديسمبر الجاري، جهود لاعب خط الوسط فابينيو والمدافع جول ماتيب.

وقال كلوب، إن الهدف من التغييرات التي أجراها، هو الدفع بعناصر جديدة وإظهار التقدير للاعبين الآخرين والفريق ككل.

وأضاف: "لقد أثبتوا جدارتهم، وأظهروا لي أن لدينا خيارات مختلفة، جميع اللاعبين على مستوى المنافسة وجاهزون لتقديم عروض جيدة".

وتألق في مواجهة إيفرتون كل من ديفوك أوريجي الذي سجل ثنائية، وشيردان شاكيري الذي سجل هدفًا، وكذلك أدم لالانا، وينتظر أن يجري كلوب تغييرات أخرى أيضا في المباراة المقبلة.

وتشهد مباراة الغد عودة حارس المرمى أليسون الذي غاب عن مباراة إيفرتون بسبب الإيقاف.

ويحتل ليفربول صدارة الدوري برصيد 43 نقطة، وبفارق ثماني نقاط أمام ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، و11 نقطة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث.

قبل موقعة الأهلي والهلال.. تعرف على تاريخ مواجهات الفريقين بدوري الأبطال

ولا يتوقف الحديث والتوقعات حول قدرة كلوب على قيادة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

ولا يزال سجل ليفربول خاليًا من الهزائم في 32 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي للنادي، وقد أهدر نقطتين فقط خلال مبارياته الــ15 الأولى بالدوري هذا الموسم، ورغم ذلك، يوجه كلوب تركيزه فقط على المباراة المقبلة ولا ينشغل بالتفكير في نهاية الموسم.

وقال كلوب: "نحن نجلس هنا ولا يشعر أحد بالارتياح، ما نمتلكه من النقاط هو مجرد رقم 43، وهناك رقم جديد قادم لأننا سنواجه بورنموث".

وأضاف: "إنهم ينتظروننا بكامل تركيزهم، ليسوا سعداء بوضعهم، وقد شاهدت مباراتهم الأخيرة التي خسرها بورنموث أمام كريستال بالاس صفر / 1، وسيسعون إلى العودة، لذلك علينا الاستعداد جيدا لهذه المباراة".

وأضاف: "هذا بالفعل هو الشيء الوحيد الذي أفكر بشأنه، أفكر فقط بشأن كيفية الاستعداد لهذه المواجهة المحددة".