"النزول في حد ذاته حدث".. تعليق "سيدات مصر" على المشاركة في وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهن

الاربعاء 27 نوفمبر 2019 | 02:24 مساءً
كتب : هاديل شعيب

"نزلت عشان حق المرأة في مصر".. كلمات رددتها أسماء فهمي التي لم تتجاوز من عمرها الـ24 عامًا غير متزوجة، خلال مشاركتها بالوقفة النسائية اليوم السبت، والتي نظمتها عضوات الجميعات النسوية، للمطالبة بالحفاظ على مكتسباتهن وحقوقهن في قانون الأحوال الشخصية الجديد، والذي من المقرر أن يناقشه مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، ليتم إصداره للنور.

وأكدت "فهمي"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنها شاركت بالوقفة لدعم المرأة المصرية في الحصول على حقوقها في الخلع وكافة المكتسبات بقانون الأحوال الشخصية، متابعة "النزول في حد ذاته حدث".

وقد توافد عدد كبير من سيدات، منذ قليل، لميدان سرايا الجزيرة بالزمالك، للمشاركة في الوقفة النسائية التي نظمتها عضوات الجميعات النسوية، للمطالبة بالحفاظ على مكتسباتهن وحقوقهن في قانون الأحوال الشخصية الجديد، والذي من المقرر أن يناقشه مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، ليتم إصداره للنور.

ويأتي ذلك وسط انتشار أمني كثيف؛ حرصًا على تأميناهم وأمنهم وسلامتهم، كما تم تنظيم الوقفة النسائية وفقًا للقانون رقم 107/ 2013 بشأت تنظيم التظاهرات السلمية.

وتطالب الجمعية، بضرورة إلزام الزوج سداد نفقة العدة وتنظيم حق رؤية الأطفال، وتوفير سبل الحياة الكريمة وشعورها بالأمان، من خلال ممارسة الدولة لدورها ممثلة في المجلس القومي للمرأة لحماية الأسرة المصرية.

كما ناشدت سيدات مصر المسئولين بالمجلس القومى للمرأة حل مشكلة إمتناع بعض الأزواج عن الإنفاق على زوجاتهم ومنح الزوجة الحق في طلب الطلاق بناء على عدم الإنفاق عليهن.

يذكر أنه تقدم عدد من سيدات جمعية نهوض وتنمية مصر، بطلب لمأمور قسم شرطة وادي النيل للحصول على تصريح لتنظيم وقفة تضامنية، ظهر اليوم الأربعاء، بميدان سرايا الجزيرة للمطالبة بعدم إغفال قانون الأحوال الشخصية المقبل لحق المرأة في الخلع.

اقرأ أيضا