منصة ديزني بلس.. ماهي الخدمة الجديدة وكيفية الاشتراك بها؟

الجمعة 15 نوفمبر 2019 | 06:44 مساءً
كتب : سعيد خالد

دخلت شركة ديزني Disney في منافسة قوية بسوق المنصات الرقمية، بإطلاقها منصة رقمية جديدة تحمل اسم "ديزني بلس Disney Plus"، والتي تٌقدم خدمة بث محتوى الفيديو عبر شبكة الإنترنت.

وعقب إعلان ديزني، عن منصتها الجديدة أشارت التوقعات إلى أنها ستكون منافسًا قويًا للمنصات الحالية خاصةً الثنائي نتفليكس Netflix وأمازون برايم فيديو Amazon Prime Video.

اقرأ ايضًا: بعد ساعات من إطلاقها.. منصة "ديزني بلاس" تواجه أعطالا فنية

وفي السطور التالية نرصد كل ماتريد معرفته عن منصة ديزني بلس Disney Plus:

ما هي ديزني بلس؟

ديزني بلس، تقوم ديرزني من خلالها بث الفيديو عبر الانترنت، بمقابل مادي شهريًا، حيث أنها لاتعرض أي إعلانات وفقًا للشركة، فالمنصة تٌقدم أعداد كبيرة من الأعمال الفنية القديمة والجديدة التي تمتلكها الشركة حصريًا، يمكن تشغيلها على 4 أجهزة مختلفة في نفس التوقيت بدقة 4K فائقة الوضوح، كما أنها أضافت ميزة إمكانية تحميل المحتويات لمشاهدتها لاحقًا دون الاتصال بالانترنت.

كيفية الاشتراك في خدمة ديزني بلس؟

خصصت الشركة الأمريكية، موقع خاص على الشبكة العنكبوتية للإشتراك في المنصة الجديدة يحمل نفس الاسم أو عن طريق تحميل التطبيق الخاص بأجهزة أندوريد أو ابل ثم تسجيل حساب بها، ودفع المقابل المادي.

كم تبلغ تكلفة الاشتراك في خدمة ديزني بلس؟

حددت ديزني مبلغ 7 دولار أمريكي قيمة الاشتراك الشهري في خدمة ديزني بلس، أي مايقارب 112 جنيه مصري، بينما بلغت قيمة الاشتراك السنوي 70 دولار أي مايقارب 1129 جنيه مصري.

ماذا تعرض منصة ديزني بلس؟

وفقًا لإعلان الشركة عن الخدمة فإنها ستعرض 5000 فيلم و7500 حلقة تليفزيونية، في العام الأول عبر منصتها الجديدة من انتاجها، كما أنها أوضحت أنها ستعرض المحتويات التي تمكنت من شرائها من شركة بيكسار Pixar ومارفل Marvel ولوكاس فيلم Lucasfilm وفوكس 21st Century Fox ووثائقيات قناة ناشيونال جيوجرافيك.

اقرأ أيضا