محمد عزمي: القوات المسلحة مصنع الرجال ونصر أكتوبر حفر بأحرف من نور في كتب التاريخ

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 08:58 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أكد محمد عزمي أمين شباب الجمهورية بحزب الحركة الوطنية، أن القوات المسلحة هي مصنع الرجال والدرع الواقي والسيف القاطع، والذي يبتر يد كل من تسول له نفسه المساس بمصر وشعبها، و المعارك التي خاضها سطرت بأحرف من نور في كتب التاريخ.

وأضاف عزمي، أن نصر أكتوبر أعظم انتصارات الأمة يؤكد عظمة مصر وجيشها وأصبح الانتصار فخر للأجيال.

وجاء ذلك خلال الندوة التي تعقدها امانة الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية بعنوان : "أكتوبر .. شهر النصر".

وأمين شباب الجمهورية بالحركة الوطنية المصرية، أن الأمسية تستهدف إحياء ذكرى انتصار قواتنا المسلحة الباسلة في أكتوبر 1973 واستعادة روح النصر وكيف كانت الجبهة الداخلية متماسكة ومتلاحمة خلف القيادة السياسية آنذاك باعتبارها حائط الصد الأول للدفاع عن الأمن القومي للبلاد.

وأردف عزمي قائلاً: " لقد تجسدت أصالة شعب مصر وبسالة قواته المسلحة في ملحمة بطولية يخلدها التاريخ، وبعث الجميع برسالة إلى العالم أجمع، بأن المصريين يمتلكون إرادة يمكنها فعل المستحيل من حيث إنجاز المهمة بجسارة مستندين على شجاعة، قائد محنك اتخذ القرار السليم في الوقت السليم مستنداً على دقة في الإعداد والتخطيط".

وأضاف محمد عزمي أننا نستهدف من وراء هده الفاعليات استعادة روح النصر، وبث روح الثقة في جنودنا البواسل الواقفون علي الجبهة يقاتلون ويحاربون الإرهاب مدافعين عن تراب الوطن وعن أمنه وسلامته و يوفرون لنا الأمن والأمان حتى ولو كلفهم ذلك تقديم حياتهم وأرواحهم فداءً للوطن، مشدداً على أن جبهتنا الداخلية لا ريب تدعم أبطالنا الواقفين حراس على الثغور يدرسون عن أهل الشر.

يذكر أن أمانة الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية قد نظمت الأمسية الثقافية الثالثة للشباب بعنوان : " أكتوبر .. شهر النصر"، شارك فيها قيادات حرب الحركة الوطنية "المهندس أسامة الشاهد القائم بأعمال رئيس الحزب، واللواء أحمد البلتاجي نائب رئيس الحزب، والدكتور أحمد الضبع نائب رئيس الحزب، والأمين العام، والنائب عبد الإله عبد الحميد أمين عام التنظيم، وهشام الهرم الأمين العام المساعد وميرفت مصطفى مساعد رئيس الحزب، ونهاد خير الله أمين عام الحزب بالقاهرة، ومدحت نبيل الأمين العام المساعد، ونور الشيخ أمين التدريب والتثقيف، والدكتور طارق فؤاد أمين المهنيين، ووائل حوار أمين التواصل السياسي وسامية فوزي أمين التواصل الاجتماعي، وكوثر الشناوي مساعد رئيس الحزب، ومها البقلي أمينة المرأة بالقاهرة.

وحاضر عدد من أبطال نصر أكتوبر اللواء سيد البرعي، واللواء محمد المنصوري، واللواء بسري عمارة.