"التعليم العالي" تكشف عدد الطلاب الوافدين المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية

السبت 26 أكتوبر 2019 | 06:25 مساءً
كتب : سهام يحيى

قالت الدكتورة رشا كمال رئيس اللجنة المركزية للطلاب الوافدين بالتعليم العالي، إن الاحتفال اليوم بقلعة صلاح الدين الأيوبي لتشجيع السياحة التعليمية، يأتي بحضور العديد من طلاب الدول العربية والإفريقية والأجنبية.

"التعليم العالي" تنظم احتفالية بدء العام الدراسي الجديد للطلاب الوافدين

وأضافت رئيس لجنة الطلبة الوافدين في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أن مبادرة "أدرس في مصر"، أطلقها وزير التعليم العالي لتسهيل الإجراءات وتقديم الرعاية للطلاب الوافدين، مشيرة إلى أن عدد الطلاب الوافدين الذين سجلوا هذا العام للقبول بالجامعات المصرية ما يقرب من 32ألف طالب تم قبول ما يقرب من 20الف طالب.

ونوهت إلى أن عدد الطلاب الذين تم استقبالهم في مصر حوالى 11 ألف طالب، مؤكدة أن تنسيق الطلاب الوافدين لم ينتهي بعد والوزارة تتنظر تنسيق الشهادات المعتمدة.

تنظم وزارة التعليم العالي متمثلة في اللجنة المركزية للطلبة الوافدين بوزارة التعليم العالي، بعد قليل، فعاليات احتفال الوزارة ببدء العام الدراسي الجديد 2019/2020 للطلاب الوافدين الجدد هذا العام.

ويحضر الاحتفالية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمحكى قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة بحضور آلاف من الطلاب الوافدين وممثلي عدد من الجامعات العربية.

اقرأ أيضا