كلهم "حمو".. لماذا سخر الجمهور من "بيكا" بعد أزمة الموسيقيين؟

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 08:35 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أثار مطرب المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" الجدل في الساعات الماضية، بعد أزمته مع نقابة المهن الموسيقية التي رفضت اعتماده كمطرب بعد اختباره ومنعته من العمل بالحفلات داخل مصر، إلى جانب ملاحقته قانونيًا عقب تهديدات أطلقها من داخل مقر النقابة.

وأثارت تلك الأزمة الجدل حول حمو بيكا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت السخرية أيضاً حول اسمه.

هوية لـ"حمو بيكا"

حمو بيكا، هو اسم شهرة لشاب يدعى محمد محمود مصطفى، من مواليد شهر يوليو عام 1989م بالإسكندرية منطقة الدخيلة، واشتهر بلقب "حمو".

من هم نجوم الفن الذي اسمهم "حمو" ؟

وهناك العديد من نجوم الفن الذي حملوا اسم "حمو" في الأعمال الدرامية، فلماذا لم يسخر الجمهور من اسمهم، وأبرز الفنانين هم علاء مرسي، حيث جسد شخصية شاب يدعى "حمو" في مسلسل "زيزينيا"، وقدم أيضاً الفنان الراحل سيد عزمي شخصية "حمو" الذي حققت نجاحا كبيرا وأصبح أشهر حمو في مصر، من خلال مسلسل "الراية البيضا".

تدور قصة مسلسل "الراية البيضا" حول صراع بين المعلمة فضة المعداوي تاجرة السمك الثرية مع الدكتور مفيد أبو الغار "جميل راتب"، بسبب رغبة "فضة" في الاستيلاء على "فيلا أبو الغار" التي يقيم بها الأخير عقب تقاعده.

مسلسل "الراية البيضا" تم إنتاجه سنة 1988 وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد فاضل وشارك في بطولته سناء جميل، جميل راتب، هشام سليم، سمية الألفي، سيد زيان، سيد عزمي ومحمد متولي.

اقرأ ايضاً| حمو بيكا: أعتذر لنقيب الموسيقيين.. وما فعلته كان في لحظة غضب (فيديو)

اقرأ ايضاً| "المهن الموسيقية" تحسم الجدل حول منع "حمو بيكا" من الغناء

اقرأ ايضاً| تعليق ناري من مدحت العدل على أزمة حمو بيكا

اقرأ ايصاً| هاني شاكر: حمو بيكا لا يصلح للغناء.. واتخذنا الإجراءات القانونية ضده (فيديو)

اقرأ ايصاً| بعد اقتحامه نقابة الموسيقيين.. بلاغ بضبط وإحضار حمو بيكا