"الشتا داخل".. كيف تحمي نفسك من حالة الطقس الباردة

الاثنين 21 أكتوبر 2019 | 09:02 مساءً
كتب : شروق مدحت

أثارت حالة الطقس اهتمام المواطنين خلال الساعات الماضية، كما تصدرت تريند جوجل، بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن وجود موجة من الطقس السيئ التي قد تتعرض لها البلاد بداية من غدا الثلاثاء.

الأرصاد تحذر المواطنين

وحذرت الأرصاد المواطنين من طقس الغد الذي سيستمر حتى الجمعة المقبلة، وشددت على ضرورة توخي الحذر، وأخذ كافة التدابير اللازمة للحماية من نزلات البرد وحالات الأنفلونزا التي تنتشر مع انخفاض درجات الحرارة.

وداعًا لنزلات البرد.. نصائح ستحميك من الأنفلونزا في الشتاء

طقس الثلاثاء

أعلنت الأرصاد، أنه من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات، وتتعرض مناطق متفرقة للأمطار الرعدية وتصل الأمطار إلى القاهرة، وذلك بالإضافة إلى أن الرياح السطحية في البحر المتوسط تكون شمالية غربية، والبحر الأحمر فتكون الرياح فيه معتدله.

أماكن سقوط أمطار الثلاثاء

أشارت الأرصاد الجوية، إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على أغلب الأنحاء، مما يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد، كما أن الرياح ستكون أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

أماكن سقوط السيول

ومن جانبه حذر الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من الذهاب أو التوجه إلى السواحل الشمالية الشرقية، والمناطق المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط خلال هذا الأسبوع.

وأوضح "عطا"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، أنه من المتوقع حدوث سقوط أمطار ما بين متوسطة الشدة إلى الغزيرة وتصل إلى حد السيول على المناطق التي يوجد بها مرتفعات جبلية، مثل جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث تبدأ الأمطار من المنطقة الغربية الشمالية، حتى تصل إلى القاهرة بشكل تدريجي.

وداعًا للأدوية.. 5 مشروبات لعلاج البرد والسعال عند الأطفال

طرق الحماية من نزلات البرد وحالات الأنفلونزا

- ينبغي الإكثار من تناول الماء يومياً لتعزيز المناعة والحد من الإصابة من أمراض الشتاء المختلفة، ولهذا ينبغي ألايقل المعدل اليومي عن2 لتر من الماء.

- يساعد كوب من الكاكاو يومياً قبل النوم مباشرة، على تقوية المناعة، والحد من أمراض الشتاء المختلفة.

- ينصح بتناول طبق من السلطة الخضراء يومياً، لما لها من دور فعال في تعزيز المناعة والحد من الإصابة من نزلات البرد.

- لابد من تجنب الأطعمة الجاهزة، والاهتمام بالأطعمة الطازجة المصنوعة فى المنزل.

- يساعد الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سى"،على الحماية من نزلات البرد وحالات الأنفلونزا، ويتواجد الفيتامين بكثرة في كلاً من البرتقال والليمون والجريب فروت.

- تعد ممارسة الرياضة من أبرز الخطوات الصحية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، والحماية من الكثير من الأمراض المختلفة، ولهذا ينبغي الحرص على ممارسة رياضة المشي بمعدل نصف ساعة يومياً.

اقرأ أيضا