حجز تذاكر طيران.. كشف ملابسات تعرض شخصًا لواقعة نصب بالجيزة

السبت 20 مارس 2021 | 12:48 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، بتعرضه لواقعة إحتيال والإستيلاء منه على مبلغ مالى من قِبل صاحب إحدى شركات السياحة الكائنة بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، وذلك بزعم حجز تذاكر طيران له ولزوجته لإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

ووفقًا لجهات التحقيق، أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة (صاحب شركة رحلات - مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة) إذ إستغل طبيعة عمله وقيامه بالإعلان عن إمكانية حجز رحلات طيران على الرغم من إيقاف الرحلات طبقاً للإجراءات المتبعة لمواجهة جائحة "كورونا"، وتمكنه من الإستيلاء على مبلغ مالى من المُبلغ على النحو المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع ( الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه بمقر شركته المشار إليها، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه، وأبدى إستعداده لرد المبالغ المستولى عليها.

اختلق واقعة قتلها على يد 3 لصوص.. زوج ينهي حياة زوجته "خنقًا" في سوهاج

جريمة بشعة تعرضت لها ربة منزل، تبلغ من العمر 23 سنة، حيث لقيت مصرعها على يد زوجها الذى أنهى حياتها "خنقا" بسبب خلافات أسرية بينهما.

ووفقًا لجهات التحقيق، تم نقل جثة المجني عليها، لمشرحة مستشفى طهطا العام تحت تصرف النيابة العامة، وألقت الشرطة القبض على المتهم، ويجري التحقيق معه بمعرفة ضباط مباحث المركز، لمعرفة السبب الرئيسي وراء ارتكابه للجريمة.

بداية الواقعة كانت بتلقي اللواء دكتور حسن محمود، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد ورود بلاغ من اللواء جلال أبو سحلى، نائب المدير لقطاع الشمال، يفيد بوفاة ربة منزل بقرية الجريدات دائرة المركز، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى طهطا المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة مأمور وضباط مباحث المركز، وتبين وفاة ربة منزل" 25 سنة، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار خنق في الرقبة ووجود إصابات بالرأس وأن هناك شبهة جنائية وراء الواقعة.

أشارت التحريات الأولية لرجال مباحث مركز شرطة طهطا، أن مرتكب الواقعة زوج المجني عليها لوجود خلافات أسرية بينهما ووجود إصابة في مقدمة رأسه، وتم القبض علي المتهم.

وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات أشار الزوج إلى أن هناك 3 أشخاص قاموا بالدخول للمنزل ليلا بقصد السرقة وعندما قامت الزوجة بمقاومتهم قاموا بقتلها.

كلف مدير أمن سوهاج، إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة ومناقشة المتهم للوصول الي السبب الرئيسي وراء الحادث الجريمة تم نقل الجثة لمشرحة مستشفي طهطا العام، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة الجثة، وتم انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

اقرأ أيضا