"نحتاج لرسائل طمأنة من الرئيس".. أمينة خيري: الأحزاب وسيلة للوقاية من "شر التواصل الاجتماعي"

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 07:04 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قالت الكاتبة الصحفية أمينة خيري، إن ما حدث على الساحة المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية، أثبت بما لا يدع مجالا للشك أننا بحاجة ماسة لعودة الحياة الحزبية الوطنية لنشاطها.

وأضافت "خيري"، خلال مداخلة هاتفية أجرتها مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،" المعارضة الوطنية مش معناها أقول "أمين" على أي حاجة تتخذها الدولة أو الحكومة"، منوهة بأننا نحتاج إلى معارضة ببدائل وسيناريوهات مختلفة"، مشيرة إلى أن المعارضة المطلوبة هي البناءة التي تقدم رؤية واضحة للإصلاح.

وواصلت: "الدعوة إلى وجود حياة سياسية حزبية تحتاج إلى أطراف كثيرة منها الدولة، التي يجب أن ترسل رسائل طمأنة، وعليها دعم الأحزاب السياسية دون أن تكون تحت مظلتها، كي يكون لها مصداقية"، مشيرة إلى أن الأحزاب السياسية هي إحدى سبل الوقاية من شرور ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، التي ليس حلها الحجب أو الرقابة، منوهة بأننا نعيش في عصر غير خاضع للرقابة، ونحتاج إلى تثقيف سياسي للمواطنين.

واستطردت: "لازم يبقى فيه رسائل طمأنة من الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا للأحزاب السياسية القديمة والجديدة، كي تعود الحياة السياسية الحزبية وتعود مصر مرة أخرى دولة ذات أحزاب متعددة، تعبر عن آمال ومشاكل الشعب المصري".

 

اقرأ أيضا